جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 03:56 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الصين: أصدار ما قيمته 8.5 مليار يوان (1.23 مليار دولار) من سندات الباندا

أصدر بنك التنمية الجديد ما قيمته 8.5 مليار يوان (1.23 مليار دولار) من سندات الباندا في سوق السندات بين البنوك في الصين، لتعبئة الموارد لتمويل مشاريع التنمية المستدامة ،وقال البنك في بيان، إن العائدات ستستخدم للموارد العامة للشركات ولتمويل مشروعات البنية التحتية والتنمية المستدامة. وجاء الإصدار عشية الاجتماع السنوي الثامن للبنك، المقرر عقده في شنجهاي يومي الثلاثاء والأربعاء.

تمويل المزيد من المشاريع

قالت ديلما روسيف، رئيسة بنك التنمية الوطني والرئيس البرازيلي السابق، خلال حفل افتتاح الاجتماع ، إن البنك سيتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع البنوك الأخرى متعددة الأطراف والوطنية ،وأضافت أنها ستتطلع أيضا إلى تمويل المزيد من المشاريع بالعملة المحلية لحماية المقترضين من تقلبات العملة. حتى الآن ، أقرض بنك التنمية الوطني 33 مليار دولار لأكثر من 96 مشروعًا في الدول الخمس المؤسسة له، وفقًا لموقعه على الإنترنت.

انضمام الإمارات ومصروالسعودية

ومن المتحدثين الآخرين في حفل الافتتاح نائب رئيس مجلس الدولة الصيني دينغ شويشيانغ ، ووزير المالية الصيني ليو كون ، وأنتون سيلوانوف ، وزير المالية الروسي ويذكر أنه قد تم إنشاء بنك التنمية الجديد، يقع مقره الرئيسي في شنجهاي، في عام 2015 من قبل البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا ، والمعروفة مجتمعة باسم دول البريكس ،انضمت إلى البنك بانغالديش ، الإمارات العربية المتحدة ومصر في السنوات التي تلت ذلك ، وأوروغجواي في طور الانضمام. وذكرت صحيفة فايننشال تايمز هذا الشهر أن السعودية تجري محادثات أيضا للانضمام إلى البنك.