جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 10:50 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي التفاصيل الكاملة لمصرع عروس وشابين بالقليوبية

رفع حالة الطوارئ بمستشفيات الشرقية استعدادا لتقلبات الطقس

ارشيفية
ارشيفية

شهدت محافظة الشرقية اليوم الخميس عدم استقرار في أحوال الطقس مع رياح محملة بالغبار والأتربة، فيما سجلت سرعة الريح نحو 18 كم/الساعة بعد الظهيرة، مع طقس حار نسبيا إذ سجلت درجة الحرارة الكبرى 36 درجة، فيما سجلت درجة الرطوبة 21%، ومن المتوقع سقوط أمطار على بعض الأنحاء بالمحافظة.

ووفق ما جاءت به الأرصاد الجوية حول درجات الحرارة في محافظة الشرقية تسجل درجة الحرارة الكبرى بمدينة الزقازيق 36 درجة فيما تسجل الدرجة الصغرى 28 درجة، وبلغت سرعة اتجاه الريح 18كم/الساعة فيما بلغت درجات الرطوبة 21% ومن المتوقع سقوط أمطار على بعض أنحاء المحافظة بنسبة 12%.

في سياق متصل كانت محافظة الشرقية اتخذت كافة الإجراءات اللازمة تحسبا لعدم استقرار الطقس واتخذت غرف عمليات ديوان عام المحافظة تحت إشراف الدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم المتمثلة في المديريات المختلفة أبرزها الصحة ومياه الشرب والكهرباء وذلك للاستعداد التام لما قد ينتج عن عدم استقرار الطقس وتقلبات الحالة الجوية.

ومن جانبه قال الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن المديرية استعدت باتخاذ كافة الإجراءات بعد إعلان الأرصاد الجوية عن عدم استقرار الطقس خلال الساعات الحالية والأيام المقبلة برفع حالة الطوارئ وفتح المستشفيات وتجهيزها استعدادا لاستقبال الحالات إذا لزم الأمر.