جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 01:35 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حبيسة المعاناة .. ذكرى ميلاد ملكة الاغراء مارلين مونرو

مارلين مونرو
مارلين مونرو

تمر اليوم الذكرى 97 على ميلاد النجمة الأمريكية مارلين مونرو، حيث ولدت فى 1 يونيو 1926، ورحلت فى 5 أغسطس 1962، وهى ممثلة ومغنية أمريكية استطاعت فى بداية الخمسينيات أن تصبح نجمة هوليودية، اسمها الحقيقي نورما جين مورتنسون، ولطالما اعتبرت رمزا للإغراء في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، وكانت تعد فنانة شاملة، جمعت ما بين الغناء والتمثيل والرقص، فضلا عن عرض الأزياء، ولا تزال ذكراها حاضرة بقوة بين محبيها رغم مرور 6 عقود على رحيلها، وحققت العديد من أفلام مونرو نجاحات كبيرة، حتى أن بعضها أصبح من بين كلاسيكيات السينما.

وولدت مارلين مونرو في يونيو 1926، في مستشفى لوس أنجلوس العام،وعمّدت باسم شهرة والدتها قبل الزواج لإخفاء عدم شرعيتها، ونقلت فيما بعد إلى دار رعاية، وفي وقت سابق من العام الماضي، أظهر اختبار الحمض النووي أن والدها البيولوجي يدعى "جيفورد".

وقد حاولت مونرو التواصل مع والدها المنفصل عنها، بما في ذلك زيارة مشؤومة إلى بلدة هيميت في ولاية كاليفورنيا، حيث كان يعيش، من أجل تحديد مكانه.

وفى ديسمبر الماضي، بيعت بطاقة غير مؤرخة، موجهة إلى مارلين مونرو بخط جيفورد، بسعر يتراوح بين ألفين و3 آلاف دولار، وجاء في الرسالة: "هذه الكلمات المبهجة والتي تتمنى لك التعافي تأتي لتقول لك إن الأفكار والتمنيات تذهب لك يومياً"، وأضيف إليها بخط اليد: "والقليل من الصلوات أيضاً".

وقال سكوت فورتنر، الذي يمتلك أكبر مجموعة خاصة في العالم لممتلكات مونرو، إنه اكتشف البطاقة "بالصدفة" أثناء بحثه في أرشيفها بناءً على طلب مزادات جوليان، وأُرفقت الرسالة بالشرح التالي: «الأداة المادية الوحيدة المعروفة التي تعبّر عن أي اتصال بين جيفورد وابنته الشهيرة».

تابع: "تأتي هذه الملاحظة الصغيرة المبهجة بشكل خاص لتقول إن "الكثير من الأفكار معك أيضاً كل يوم"، كما ورد في الملاحظة كلمات (صلاة صغيرة أيضاً)، تم التوقيع عليها باسم ستانلي جيفورد، ريد روك ديري فارم، هيميت، كاليفورنيا "والجدير بالذكر أنه أخطأ في تهجئة اسم ابنته المسرحي أيضاً.