الثلاثاء 19 مارس 2024 04:27 صـ 9 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

CIB مصر يحتفل بتخرج دفعة جديدة من برنامجه ”الائتمان المصرفي لشرق إفريقيا”

احتفل CIB -أكبر بنك قطاع خاص في مصر، بتخرُّج الدفعة الثانية من برنامج " الائتمان المصرفي لشرق إفريقيا"، والذي استمر لمدة 8 شهور من التدريب على مختلف المهارات ومعرفة أهم المفاهيم التقنية الخاصة بالقطاع المصرفي بوجه عام، والائتماني بشكل خاص، التي تمكنهم من إعطاء قرارات إقراض سليمة. انتهى البرنامج بتتويج 20 خريجًا من دولة كينيا بعد اجتياز المراحل النهائية، والاستعداد لإضفاء بصمتهم الخاصة في السوق المصرفي بقارة أفريقيا.

جاء إطلاق برنامج "الائتمان المصرفي لشرق إفريقيا" في إطار سعي البنك لتوسيع دوره في كينيا كرائد لمسيرة التطور المصرفي في شرق أفريقيا، والتي بدأها منذ عام 2020، وذلك بهدف دعم النظام المالي والمصرفي الأفريقي من خلال تنمية المواهب الأفريقية الشابة، التي يمكن أن تقود الصناعة بالمعرفة والمهارات المكتسبة من قبل المدربين والمهنيين ذوي الخبرة لدى البنك، حيث تم إجراء التدريب بين كينيا ومصر عن طريق محاضرات فعلية وافتراضية تضم مسارات تعلم متنوعة، لتوسيع نطاق المعرفة.

واختُتم البرنامج بحفل التخرج الذي أقيم في مصر، وشرُف بحضور هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة CIB وممثلي الإدارة العليا للبنك، وفي هذا السياق أعرب هشام عز العرب، عن مدى فخره بالنجاح الذي حققه برنامج "الائتمان المصرفي لشرق أفريقيا" على مدار دفعتين.

وأضاف أن تلك الخطوة بمثابة ترسيخًا قويًا لدور البنك الرائد في القطاع المصرفي، خاصةً بعد أن أعلن عن استحواذه الكامل على بنك ماي فير CIB -الكيني، مما خلق له بصمة حقيقية في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر وكينيا ويُعد البرنامج استكمالًا لجهود الدولة والبنك المركزي المصري في ترسيخ العلاقات الأفريقية، والعمل على إحداث تأثير إيجابي في القارة.