جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 11:12 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

منها هارلي و كيرة والجن.. أفلام مصرية من السينما للمنصات العربية

تعبيرية
تعبيرية

تشهد المنصات الرقمية خلال هذه الفترة ومع دخول موسم احتفالات عيد الأضحى موسما جديدا لعرض الأفلام الجديدة وذلك بالاعلان عن عرض فيلم كيرة والجن على منصة شاهد ابتداء من يوم 10 يونيو الجارى.

كيرة والجن
فيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد وإنتاج شركة سينرجى فيلمز، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

وحصد فيلم "كيرة والجن" بطولة النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز على النصيب الأكبر من جوائز مهرجان جمعية الفيلم في دورته 49، حيث نال عدة جوائز، وذهبت جائزة الامتياز فى التمثيل للفنان "كريم عبد العزيز بالإجماع من لجنة التحكيم وتسلمها المخرج عمر عبد العزيز بسبب سفر كريم للخارج، بينما حصلت الفنانة "رزان جمال" على جائزة أحسن ممثلة دور ثانى، وحصد المخرج مروان حامد جائزة أحسن مخرج، بينما حصد المنتج والمخرج تامر مرتضي على جائزة أحسن مؤثرات بصرية فيما حصدت ناهد نصرالله على جائزة أفضل ملابس ، ومهندس الديكور باسل حسام على جائزة أحسن ديكور.

هارلي
وأيضا قررت الشركة المنتجة لفيلم هارلي للنجم محمد رمضان عرضه على إحدى المنصات الرقمية ابتداء من يوم السبت القادم، وذلك بعد تحقيقه نجاحا كبيرا فى السينمات منذ أول عرض له فى موسم عيد الفطر الماضي.

وتدور أحداث الفيلم فى إطار من الأكشن والرومانسية، حول شاب يعمل مهندس ميكانيكا يعود من الخليج مع عائلته لاستكمال دراسته في مصر، ويقوده ذكاؤه وسرعته إلى العمل مع إحدى العصابات، ويصبح العنصر الأبرز والأقرب إلى زعيم العصابة، ويتعرض للعديد من المواقف وبينه وبين مي عمر.

ويشارك فى بطولة العمل كلا من مى عمر ومحمود حميدة ومى كساب وأحمد داش وإخراج محمد سمير وتأليف محمد سمير مبروك.

التاروت
كما قرر صناع فيلم التاروت عرضه على إحدى المنصات الرقمية مباشرة، بدلا من العرض فى السينمات، وذلك بعد حالة الجدل التى أثارها الفيلم عقب تسريب قصته والتى تضمن مجموعة من القصص الجريئة لثلاث فتيات وهم رانيا يوسف وسمية الخشاب ومي سليم.

فيلم “التاروت” يشارك في بطولته كوكبة كبيرة منهم النجمة سمية الخشاب، ورانيا يوسف، ومي سليم، ومحمد عز، ومنذر رياحنة، وعبد العزيز مخيون، ومحمد سليمان، ونورهان حفظي، وعلاء مرسي، وخالد محروس، بجانب عدد من الفنانين ضيوف الشرف، منهم: أحمد التهامي، ومحمد خميس، ويوسف منصور، طفل “الغزالة رايقة”، وكنزي رماح، وسعيد يحيى، تأليف معتز المفتي، وإخراج إبرام نشأت، وتدور أحداث الفيلم في إطار تشويقى مثير حول 3 بنات حصلت لهن حادثة ومدى تأثير تلك الحادثة في حياتهن.