جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 01:52 صـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ميزة جديدة في واتساب لازم تفعلها

قدم التطبيق الشهير للرسائل الفورية واتساب WhatsApp, المملوك لـ Meta (سابقاً فيسبوك)، ميزة جديدة لمشاركة الشاشة في مكالمات الفيديو على نسخته التجريبية لـ Windows. تتيح هذه الميزة للمستخدمين تبادل محتوى شاشة الكمبيوتر أثناء المكالمات الفيديو، سواء كانت نافذة محددة أو كامل الشاشة، مع جميع المشاركين في المكالمة.

يمكن للمشاركين باستخدام الموبايلات أيضاً مشاهدة محتوى الشاشة المشتركة. وتتوفر هذه الميزة حالياً لعدد محدود من مستخدمي النسخة التجريبية الذين قاموا بتحميل آخر تحديث من متجر مايكروسوفت.

وبحسب المسرب الشهير WABetaInfo، فإن بعض المستخدمين الثابتين يحصلون أيضاً على هذا التحديث. لذلك، إذا كنت مهتماً بالتثبيت، يجب مراقبة متجر مايكروسوفت.

بالإضافة إلى ميزة مشاركة الشاشة، أضافت WhatsApp تحديثات أخرى لنسختها التجريبية على Windows. تم دمج أداة تقطيع الصور مؤخراً في محرر الرسم داخل التطبيق، مما يتيح للمستخدمين تقطيع الصور بسهولة داخل واجهة WhatsApp، مما يلغي الحاجة إلى استخدام أدوات التحرير الخارجية.

علاوة على ذلك، تقوم WhatsApp بتقديم لوحة مفاتيح للرموز التعبيرية المجددة لعدد محدود من المستخدمين التجريبيين على منصة Android. توفر اللوحة المفاتيح الجديدة تجربة مستخدم محسنة مع رؤية أوسع، حيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى عرض أوسع للرموز التعبيرية عن طريق التمرير في اللوحة المفاتيح لأعلى. وتشمل اللوحة المفاتيح المجددة ميزات تم تصميمها خصيصاً للوصول إلى قسم الرسوم المتحركة، والملصقات، والصور الرمزية. كما تعمل WhatsApp أيضاً على تصميم زر العمل العائم الجديد، وتقديم خيار مشاركة الصور عالية الجودة في نسختها التجريبية على Android.