جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 02:59 صـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ميزة هائلة في تحديث iPhone الجديد هتحميك من ضعف النظر

iPhone
iPhone

يعد إدمان الهواتف الذكية مشكلة متزايدة تؤثر على الناس من جميع الأعمار، فيمكن أن يؤدي إلى زيادة وقت الجلوس أمام الشاشة، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى آثار صحية سلبية.

على سبيل المثال، عندما تحمل الهاتف الذكي بالقرب من عينيك لفترة طويلة، يمكن أن يؤدي ذلك إلى عدة مشاكل، بما في ذلك إجهاد العين وقصر النظر.

بحسب ما ذكره موقع جيز مو شينا التقني، تقوم شركة آبل Apple بإطلاق ميزة جديدة تسمى "مسافة الشاشة" في تحديث iOS 17 و iPadOS 17 والتي يمكن أن تساعد في معالجة هذه المشكلة.

ميزة مسافة الشاشة على iPhone في نظام iOS 17 يمكن أن تساعد في تقليل إجهاد العين، فهي ميزة جديدة في نظام iOS 17 و iPadOS 17 تسمى مسافة الشاشة يمكن أن تساعد في تقليل إجهاد العين ومنع قصر النظر.

تستخدم هذه الميزة كاميرا TrueDepth لقياس المسافة بين عينيك وجهازك، وستحذرك إذا كنت تحمل الجهاز بالقرب جدًا لفترة طويلة من الوقت.

فعندما تحمل الهاتف بالقرب جدًا، يتعين على عينيك العمل بجد للتركيز، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى إجهاد العين. على المدى الطويل، يمكن أن يزيد هذا من خطر تطور القصر النظر.

ميزة مسافة الشاشة سهلة الاستخدام. لتشغيلها، انتقل إلى الإعدادات > وقت الشاشة > مسافة الشاشة. بمجرد تشغيلها، ستظهر تحذيرًا إذا كنت تحمل الهاتف بالقرب من 12 بوصة لأكثر من 20 دقيقة.

ميزة مسافة الشاشة هي طريقة مفيدة لحماية عينيك من الإجهاد. إذا كنت تقضي الكثير من الوقت في النظر إلى الشاشة، فينصح بتشغيلها.