جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 01:17 صـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأرصاد توضح حالة الطقس خلال الساعات المقبلة (فيديو)

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر قناة "الحدث اليوم”،: “هناك انخفاض في درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية اعتبارًا من الغد وحتى يوم الخميس المقبل.

وأضافت: “الايام المقبلة ستشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة عن الايام الماضية”٫ لافته: “درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ستصل إلى 32 درجة، فضلًا على أن نشاط الرياح سيشعرنا بمزيد من التحسن في الأحوال الجوية”.

وأشارت: “الطقس يشهد حالة من الاستقرار الأيام المقبلة، ولكن هناك زيادة في نسبة الرطوبة بشكل تدريجي الفترة المقبلة”٫ متابعة: “هناك زيادة فرص هطول الأمطار البسيطة على بعض السواحل الشمالية مثل مطروح الإسكندرية، وشمال الوجه البحري، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط في فترات متقطعة من اليوم.”.

وحذرت من التعرض لاشعة الشمس في فترات الظهيرة حيث تسجل اعلى ارتفاع لدرجات الحرارة في اليوم، لاسيما مع ارتفاع نسب الرطوبة في الجو مما يزيد في احساس بدرجات حرارة اعلى من المتوقع، مع تناول السوائل والمرطبات، وارتاء الملابس القطنية، وتغطية الرأس بشمسية، مشيرة إلى أن درجات الحرارة شهدت ارتفاعًا أمس وأول أمس، حيث وصلت درجة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد إلى 45 درجة.