الإثنين 4 مارس 2024 07:29 مـ 23 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
عضو القومي للمرأة: المجلس يدعم أي فتاة تتعرض للابتزاز عالم أزهري: استعدوا لرمضان بالإنفاق والقرآن فريق طبي ينقذ حياة شاب إثر جرح نافذ بالصدر بمستشفي الزقازيق العام ميناء دمياط يشارك في اجتماع مجلس إدارة الموانئ العربية محافظ الجيزة: 400 منفذ ثابت ومتحرك لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين البحرية البريطانية تصادر شحنة مخدرات ضخمة في ”الكاريبي” جامعة القاهرة توضح : حكم حبس رئيس الجامعة غير واجب النفاذ وقيد الاستئناف عبر خاصية الفيديو كونفراس : وزيرة البيئة تلتقي بصحفيين الإعلام البيئي لعرض التأثيرات البيئية الخطيرة الناجمة عن قذائف الحرب بقطاع غزة وزيرة البيئة تشارك في إطلاق التقرير الأول لمُبادرة ENACT وتؤكد على أهمية الحلول القائمة على الطبيعة في مواجهة تغير المناخ وفقدان التنوع... النائب اشرف ابو العلا يطلب تحويل ملفات فيها شبها فساد بدكرنس وشربين للنيابة العامة «المرأة وتحديات السمنة » بالمركز الافريقي لصحة المرأة وكيل المديرية يتابع انتظام سير العملية التعليمية ويشهد حفل ختام الأنشطة لرياض الأطفال بالرحمانية

انتهاء عاشر أيام امتحانات الثانوية العامة بالبحيرة وسط حالة من الهدوء

يوسف الديب
يوسف الديب

شهدت امتحانات الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، في يومها العاشر، حالة من الهدوء والانتظام.

وخلال رئاسته لغرفة العمليات المركزية بديوان المديرية، أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن غرفة العمليات الرئيسية لم تتلق أي شكاوى تؤثر على انتظام سير الامتحانات، والتي شهدت تقدم ٢٣٨٦ من طلاب شعبة الرياضيات لأداء امتحان الرياضيات التطبيقية (الديناميكا وذلك أمام ١١٥ لجنة بعدد ١٨ إدارة.

وشدد وكيل الوزارة على إستمرار رفع درجة الإستعداد بمديرية التربية والتعليم وجميع الإدارات التعليمية وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تنفيذا لتوجيهات الاستاذ الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة فى هذا الشأن.

وأشار وكيل الوزارة أنه سبق إنطلاق الإمتحانات عمل بروتوكول تعاون مع مديرية الأمن لتأمين اللجان ومركز توزيع الأسئلة لتأمين أوراق الأسئلة وبروتوكول مماثل مع مديرية الصحة لتوفير طبيب أو زائره صحية داخل اللجان كما تم التنسيق مع الوحدات المحلية لتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات أمام اللجان الامتحانية والتنسيق مع التموين لتوفير احتياجات القائمين على العملية الامتحانية بالاستراحات.

بالاضافة الى تشكيل غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لتذليل العقبات وحل المشكلات التى قد تواجه رؤساء اللجان أثناء سير اللجان الامتحانية.

ووجه بإستمرار رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية والمراجعة المستمرة لكافة اللجان والمقرات والاستراحات الخاصة بإمتحانات الثانوية العامة والبالغ عددها ٤١ استراحة و ١١٥ لجنة بعدد ١٨ إدارة تعليمية طوال فترة الامتحانات وحتى الخميس القادم ١٣ يوليو.

وشدد وكيل الوزارة بالالتزام بتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات والتى تهدف الى انتظام سير امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ على الوجه الأكمل، وإنجاز الإجراءات المطلوبة، على نحو يحقق الأهداف المرجوة، بتكاتف كافة الجهود التي تساهم في حُسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب من خلال الالتزام بما يلي:

التوعية والتعريف بالاعتداد بالإجابة الواردة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية فقط، وعدم الاعتداد بأية إجابة مدونة في كراسة الأسئلة.

التنبيه على جميع الطلاب بعدم الحضور إلى لجان الامتحان بالتليفون المحمول، أو أية أجهزة رقمية (كمبيوترات بجميع أشكالها - كاميرات - ... إلخ)، ومصادرة أي تليفون محمول في حالة ضبطه، أثناء دخول الطلاب إلى اللجان، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله , وكذا حظر وجود أية أجهزة داخل اللجان مع الملاحظين.

عدم الاقتراب من حرم اللجان، وحظر تواجد أولياء الأمور بالمدارس التي تعقد بها اللجان الامتحانية.

العمل على إعادة توزيع (تدوير) العمال بين مختلف اللجان.

التواصل المستمر مع رؤساء اللجان وحل أى مشكلة على الفور.

تم توفير الاعداد اللازمة من كتيبات المفاهيم، وتوزيعها على جميع الإدارات التعليمية، مع التأكيد على توزيعها على كافة اللجان باعداد مناسبة وكافية.

العمل على تهيئة الجو النفسي للطلاب والملاحظين، وبثّ مناخ الهدوء والطمأنينة، والبعد عن كافة الأفعال التي تؤدي لإثارة مشاعر التوتر بين الطلاب الممتحنين، بما يحقق الاستقرار، داخل لجان السير، وللصالح العام.

تم تغطية جميع اللجان بكاميرات مراقبة وربطها مع الوزارة لرصد أى أعمال غش داخل اللجان ان وجدت وضمان انضباط سير الامتحانات.

كما أنه من المقرر أن يقوم طلاب الثانوية العامة بأداء ٣ امتحانات مختلفة بواقع امتحان لكل شعبة فى اليوم الاخير للدور الأول من ماراثون الثانوية العامة الخميس القادم بأداء طلاب الشعبة العلمية علوم لإمتحان مادة الأحياء وطلاب شعبة الرياضيات لإمتحان الجبر والهندسة الفراغية والشعبة الادبية إمتحان الفلسفة والمنطق.