جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 10:07 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

اضراب بسكك حديد إيطاليا .. والغاء الرحلات

تعبيرية
تعبيرية

بدأ إضراب عام للعاملين في مجال النقل في إيطاليا، اليوم الخميس، حيث أضرب العاملون بشركتي السكك الحديدية الرئيسيتين عن العمل صباح اليوم الخميس.

وأضرب العاملون بشركة السكك الحديدية المملوكة للدولة "ترينيتاليا"، والعاملون بالشركة المنافسة "إيتالو" عن العمل في الساعة الثالثة صباح اليوم الخميس (0100 بتوقيت جرينتش).

وقالت شركة "ترينيتاليا"، أمس الأربعاء، إنه من المقرر استئناف العمليات فور انتهاء الإضراب.

ومع ذلك، من المتوقع أن تمتد التأخيرات، وبعضها لمدة طويلة للغاية طوال اليوم.

وكان من المقرر في الأساس أن يستمر الإضراب حتى الساعة الثانية صباح غد الجمعة.

وبعد فشل المفاوضات مع النقابات، أصدر وزير البنية التحتية والنقل الإيطالي ماتيو سالفيني، أمرا بتقليص مدة الإضراب إلى 12 ساعة، مما أثار انتقادات من العديد من النقابات.

ويتم التخطيط لمزيد من اضطرابات السفر في عطلة نهاية الأسبوع.

وتم الإعلان عن إضراب في المطارات يوم السبت المقبل.

ويعتزم طاقم العمل الأرضي الإضراب عن العمل من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 6 مساء.

كما يعتزم طيارو شركة "مالطا للطيران"، الذين يديرون رحلات "رايان إير" في إيطاليا، الإضراب يوم السبت من الساعة 12 إلى 4 مساء.