جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 01:32 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سرق ألواح الطاقة الشمسية.. إحالة تشكيل عصابي بالبحيرة للجنايات

ارشفيه
ارشفيه
البحيرة - مركز بدر

قررت جهات التحقيق بمحافظة البحيرة، بإحالة تشكيل عصابي مُكون من 7 أشخاص بتهمة سرقة 14 من ألواح الطاقة الشمسية، إلى المحاكمة الجنائية.

بدأت القصة بتلقي مركز شرطة بدر، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن البحيرة، بلاغًا من أحد المواطنين باكتشافه سرقة 14 لوحا من ألواح الطاقة الشمسية، من أرضه الكائنة بدائرة المركز.

وبعمل التحريات وجمع المعلومات من خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة، تبيّن أنّ وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابي مُكون من 7 أشخاص، 2 منهم مُسجلين جنائيًا ومحل إقامتهم في نطاق محافظتي البحيرة والأقصر، تخصص نشاطهم الإجرامي في سرقة ألواح الطاقة الشمسية من الأراضي الزراعية.

و بتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة والأقصر تم استهدافهم وأمكن القبض عليهم، وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة و9 وقائع أخرى مماثلة بدائرة المركز.

كما تم بإرشاد المتهمين ضبط 148 لوح طاقة شمسية تقدّر قيمتها بمليون و480 ألف جنيه، ومبلغ مالي من متحصلات نشاطهم الإجرامي، وسيارتين ربع نقل، ومركبة «توك توك»، المستخدمين في نشاطهم الإجرامي.

وتحرر المحضر اللازم وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة والتي أمرت بإحالتهم إلى المحاكمة الجنائية.