الإثنين 4 مارس 2024 07:34 مـ 23 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
عضو القومي للمرأة: المجلس يدعم أي فتاة تتعرض للابتزاز عالم أزهري: استعدوا لرمضان بالإنفاق والقرآن فريق طبي ينقذ حياة شاب إثر جرح نافذ بالصدر بمستشفي الزقازيق العام ميناء دمياط يشارك في اجتماع مجلس إدارة الموانئ العربية محافظ الجيزة: 400 منفذ ثابت ومتحرك لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين البحرية البريطانية تصادر شحنة مخدرات ضخمة في ”الكاريبي” جامعة القاهرة توضح : حكم حبس رئيس الجامعة غير واجب النفاذ وقيد الاستئناف عبر خاصية الفيديو كونفراس : وزيرة البيئة تلتقي بصحفيين الإعلام البيئي لعرض التأثيرات البيئية الخطيرة الناجمة عن قذائف الحرب بقطاع غزة وزيرة البيئة تشارك في إطلاق التقرير الأول لمُبادرة ENACT وتؤكد على أهمية الحلول القائمة على الطبيعة في مواجهة تغير المناخ وفقدان التنوع... النائب اشرف ابو العلا يطلب تحويل ملفات فيها شبها فساد بدكرنس وشربين للنيابة العامة «المرأة وتحديات السمنة » بالمركز الافريقي لصحة المرأة وكيل المديرية يتابع انتظام سير العملية التعليمية ويشهد حفل ختام الأنشطة لرياض الأطفال بالرحمانية

على زمة التحقيق .. حبس قاتل مسنة الدلنجات 4 ايام

ارشفيه
ارشفيه

قررت جهات التحقيق بمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، حبس المتهم بقتل سيدة مسنة لسرقة مشغولاتها الذهبية بقرية المسين التابعة لمركز الدلنجات، 4 أيام على ذمة التحقيقات ويراعى التجديد له في المواعيد القانونية اللازمة.

كما اصطحب فريق من جهات التحقيق باصطحاب المتهم وسط حراسة أمنية مشددة إلى مكان ارتكاب الواقعة، وقام المتهم بإجراء المعاينة التصويرية لارتكابه جريمته.

وتمكن ضباط وحدة البحث الجنائي بمركز شرطة الدلنجات، من كشف لغز غموض العثور على جثة سيدة مسنة داخل مسكنها بقرية المسين التابعة لذا المركز، وتم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، بسرقة المشغولات الذهبية الخاصة بالمجنى عليها وقتلها، وتم تحرير محضر بالواقعة.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقي اللواء أحمد خلف، مدير أمن البحيرة، إخطارا من العميد عمرو هندى، مأمور مركز شرطة الدلنجات، من سميحة عبد العزيز، 51 عاما، ربة منزل، يفيد بالعثور على جثة والدتها فؤادة محمد حميدة كريم، 83 سنة ربة منزل، وبالإنتقال والفحص تبين العثور على جثة المجنى عليها مسجاة على سرير داخل حجرة نومها بمسكنها وترتدى ملابسها بالكامل، وبمناظرة الجثة تبين وجود كدمات ودماء بالوجه، من آثار تعدى من آخر.

وكشفت التحريات أن المجني عليها تقيم بمفردها بالمنزل بعد زواج بناتها، وبمعاينة المنزل تبين عدم وجود كسر في الأبواب أو النوافذ، كما تبين بسؤال ابنتها أن المجني عليها كانت تتحلى بخاتمين من الذهب تبين إختفائهما عقب الواقعة.

وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الجريمة محمد صبري عبد العليم، 28 عاما، عاطل، سبق اتهامه في عدد من قضايا السرقة ومقيم بذات القرية، وعقب استئذان جهات التحقيق، تمكن ضباط المباحث من ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بغرض سرقة المجني عليها لعلمه بإقامتها بمفردها وارتدائها لمصوغات ذهبية.

كما أعترف المتهم أنه توجه فجر يوم الواقعة لمنزلها والدخول من أعلى السطح أثناء نومها وتوجه إلى غرفة نومها، وقام بانتزاع الخاتمين من يديها وعقب استشعارها بوجوده استيقظت من نومها وحاولت الصراخ والاستغاثة، بالجيران فقام المتهم بالتعدي عليها بالضرب حتى فارقت الحياة ولاذ بالفرار من مكان الجريمة.

وأضاف المتهم خلال التحقيقات أنه قام ببيع الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليها لأحد السنترالات بمركز ناهيا بمحافظة الجيزة، كما قام بإخفاء الخاتمين بأحد الاراضي الزراعية المجاورة لمنزله، وقام بالإرشاد عن المسروقات وتم ضبطها.

وتم تحرير محضر بالواقعة وبالعرض على جهات التحقيق، قررت حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.