جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 03:34 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

على زمة التحقيق .. حبس قاتل مسنة الدلنجات 4 ايام

ارشفيه
ارشفيه

قررت جهات التحقيق بمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، حبس المتهم بقتل سيدة مسنة لسرقة مشغولاتها الذهبية بقرية المسين التابعة لمركز الدلنجات، 4 أيام على ذمة التحقيقات ويراعى التجديد له في المواعيد القانونية اللازمة.

كما اصطحب فريق من جهات التحقيق باصطحاب المتهم وسط حراسة أمنية مشددة إلى مكان ارتكاب الواقعة، وقام المتهم بإجراء المعاينة التصويرية لارتكابه جريمته.

وتمكن ضباط وحدة البحث الجنائي بمركز شرطة الدلنجات، من كشف لغز غموض العثور على جثة سيدة مسنة داخل مسكنها بقرية المسين التابعة لذا المركز، وتم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، بسرقة المشغولات الذهبية الخاصة بالمجنى عليها وقتلها، وتم تحرير محضر بالواقعة.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقي اللواء أحمد خلف، مدير أمن البحيرة، إخطارا من العميد عمرو هندى، مأمور مركز شرطة الدلنجات، من سميحة عبد العزيز، 51 عاما، ربة منزل، يفيد بالعثور على جثة والدتها فؤادة محمد حميدة كريم، 83 سنة ربة منزل، وبالإنتقال والفحص تبين العثور على جثة المجنى عليها مسجاة على سرير داخل حجرة نومها بمسكنها وترتدى ملابسها بالكامل، وبمناظرة الجثة تبين وجود كدمات ودماء بالوجه، من آثار تعدى من آخر.

وكشفت التحريات أن المجني عليها تقيم بمفردها بالمنزل بعد زواج بناتها، وبمعاينة المنزل تبين عدم وجود كسر في الأبواب أو النوافذ، كما تبين بسؤال ابنتها أن المجني عليها كانت تتحلى بخاتمين من الذهب تبين إختفائهما عقب الواقعة.

وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الجريمة محمد صبري عبد العليم، 28 عاما، عاطل، سبق اتهامه في عدد من قضايا السرقة ومقيم بذات القرية، وعقب استئذان جهات التحقيق، تمكن ضباط المباحث من ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بغرض سرقة المجني عليها لعلمه بإقامتها بمفردها وارتدائها لمصوغات ذهبية.

كما أعترف المتهم أنه توجه فجر يوم الواقعة لمنزلها والدخول من أعلى السطح أثناء نومها وتوجه إلى غرفة نومها، وقام بانتزاع الخاتمين من يديها وعقب استشعارها بوجوده استيقظت من نومها وحاولت الصراخ والاستغاثة، بالجيران فقام المتهم بالتعدي عليها بالضرب حتى فارقت الحياة ولاذ بالفرار من مكان الجريمة.

وأضاف المتهم خلال التحقيقات أنه قام ببيع الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليها لأحد السنترالات بمركز ناهيا بمحافظة الجيزة، كما قام بإخفاء الخاتمين بأحد الاراضي الزراعية المجاورة لمنزله، وقام بالإرشاد عن المسروقات وتم ضبطها.

وتم تحرير محضر بالواقعة وبالعرض على جهات التحقيق، قررت حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.