جريدة الديار
الثلاثاء 14 مايو 2024 05:17 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نصرة لدين الله .. الأزهر يطالب بمقاطعة منتجات السويد

شيخ الازهر
شيخ الازهر

دعا الأزهر الشريف، مساء الخميس، مَن سمّاهم بـ"كل أحرار العالم لاستمرار مقاطعة المنتجات السويدية نصرة للقرآن كتاب الله".

كما دعا الأزهر، في بيان، الدول العربية والإسلامية للاستمرار في اتخاذ مواقف حازمة تجاه "سياسات السويد المعادية للإسلام".

وأعرب الأزهر الشريف عن إدانته واستنكاره الشديد "لما تمارسه السلطات السويدية من استفزازاتٍ متكررةٍ في حق مقدساتنا الإسلامية تحت شعار حرية التعبير الزائف".

وشدد البيان على أن ما تقوم به السلطات السويديَّة من مواصلة منح موافقات لحرق كتاب الله لَيعكسُ سياساتٍ فوضويةً، وتطرفًا بغيضًا، ودعمًا للإرهاب، ومعاداةً للمسلمين في ربوع الأرض.

وشدد الأزهر على أن السماح "لهؤلاء الإرهابيين المجرمين بحرق المصحف يمثِّل جريمةً بحق الإسلام وحق الأديان والإنسانية، ووصمة عار على جبين هذه المجتمعات، التي أثبتت بممارساتها أنها أقرب الشعوب إلى العنصرية والفوضى وازدواجية المعايير وأبعدها عن الحرية الحقيقيَّة واحترام الأديان والشعوب".

ودعا الأزهر جميع الشعوب العربية والإسلامية إلى الاستمرار في مقاطعة كل المنتجات السويدية؛ "نصرةً لله وكتابه الكريم"، وأن ينضم لهذه الدعوة كلُّ أحرار العالم.

وأكد أنَّ أي تخاذل في اتخاذ مواقف صارمة تجاه ما تنتجه السويد "لهو دعمٌ لهذه الجرائم، وتشجيع لهؤلاء المجرمين الذين يُظهرون عداوتهم لكتاب الله ولدين الإسلام لمواصلة جرائمهم، ودعمٌ لهذه المجتمعات التي لا تعرف إلا المادة وسيلة وغاية".

ووجه الأزهر دعوة إلى الدول الإسلامية والعربية كافة لاستمرار اتخاذ مواقف موحَّدة وجادَّة تجاه سياسات السويد "الهمجية والمعادية للإسلام والمسلمين، التي لا تحترم مقدسات الأديان، ولا تفهم إلا لغة المال والمصالح المادية".

وأقدم سلوان موميكا، اللاجئ العراقي في السويد، الذي أحرق ومزق نسخة من المصحف الشريف، في أول أيام عيد الأضحى، مجدداً على تمزيق العلم العراقي والقرآن وصور شخصيات دينية بارزة أمام السفارة العراقية في ستوكهولم.