جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 12:29 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مصر تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة القاهرة ووزارة المالية لدعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الاثنين تنبيهات ونصائح وتعليمات للمواطنين اليوم الاثنين حول حالة الطقس انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة بمادة الدراسات التليفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس وجميع مرافقيه في حادث تحطم مروحيتهم في منطقة جبلية عرض ”ثورة الموريسكيين” لفرقة السنبلاوين على مسرح قصر ثقافة الزقازيق ”مختار”: كل الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود الوزارة المستمرة بنطاق الدقهلية غلق مخبز مخالف غير ملتزم بالاشتراطات الصحية بالجيزة إطلاق اسم اشهيد الرائد محمد جمال على إحدى مدارس رأس سدر تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المُخلفات الحاصلين على التدريب إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور

حرارة شديدة على القاهرة اليوم.. وتحذير لسكان هذه المناطق

حرارة شديد اليوم ذروة ارتفاع درجات الحراراة ومفاجأة في طقس أغسطس

صدمة في طقس اليوم

تمر مصر حاليا بتغيرات غير مسبوقة في الطقس وارتفاع شديد في درجات الحرارة، حيث حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم الخميس 27 يوليو 2023.

حيث تستمر الأجواء الرطبة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، وسط ارتفاع درجات الحرارة على جميع المحافظات.

وأعلنت الأرصاد الجوية استمرار الموجة الحارة وارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، لتسجل 43 درجة مئوية على القاهرة الكبرى و45 درجة على محافظات جنوب البلاد.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة استخدام غطاء رأس للحماية من ارتفاع درجات الحرارة، موضحة أن التوقعات تشير إلى بداية انخفاض درجات الحرارة مطلع الأسبوع المقبل، بقيم تصل إلى 4 درجات مئوية.

وأشارت الأرصاد إلى أنه تم تسجيل درجات حرارة غير مسبوقة لسطح الكرة الأرضية تصل إلى 17 درجة، ويعد يوليو الأسخن في درجات الحرارة بسبب التغيرات المناخية.

ويرى خبراء الطقس في يوليو أنه شديد الحرارة، نظرا لسيطرة منخفض الهند الموسمي وامتداد مرتفع جوى وارتفاع نسبة الرطوبة على كافة الأنحاء، الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وبشأن حالة الطقس اليوم الخميس 27 يوليو، فمن المتوقع تكوّن الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدي السيارات بتوخي الحذر عند القيادة والالتزام بالسرعات المقررة، وتهدئة السرعة على الطرق السريعة حرصًا على سلامة الركاب والمارة.

ومن المتوقع وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر صفحتها على "الفيسبوك"، منشورا يؤكد أن اليوم الخميس 27 يوليو: -ذروة الارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.