جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 07:38 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أهم النصائح النفسية للتعامل مع الأبناء أثناء ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023

ساعات قليلة وتعلن وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة لهذا العام 2023 ولذلك يجب اتباع نصائح نفسية للتعامل مع الأبناء أثناء ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، حتى لا نقع في خطأ يؤدى الى تدمير نفسية الطالب، لأنه بحبسب خبراء علم النفس فإنه حتى مع النتيجة السيئة يمكن للطلاب إحراز نجاحات في مختلف نواحي الحياة، ولذلك يجب على الاباءاتباع تلك النصائح مع أبنائهم .

أهم النصائح أثناء ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023

واحدة من أهم النصائح للطاب أثناء ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 هي

1-تعليم الابناء التقبل، مهما كانت النتيجة سواء مرتفعة أو قليلة فإن تقبلها هو أول طريق السلامة النفسي للطلاب.

2-يجب على الآباء بمجرد ظهور النتيجة التركيز على أبنائهم فقط، وألا يلجأوا لمعرفة نتيجة الغير من الأصدقاء والأقارب والمقارنة بينهم وهو ما يؤدي لعدم تقبل النتيجة أو الطلاب لبعضهم البعض «بلاش كلمة شوفت ابن خالتك جاب كام، بص ابن عمك ماشاء الله فرح ابوة ازاى».

3-الشعور بالامتنان لأن الطالب بصحة جيدة ويمكنه المذاكرة والمعافرة والبدء من جديد مهما كانت النتيجة، يجب أن يصل هذا الشعور للأبناء ليشعورا بقيمتهم الكبيرة لدى الآباء وبأن الحياة أكثر من من نتيجة الثانوية العامة.

4- الثقة بالله سبحانه وتعالى هى الأساس في تحقيق النجاح بالحياة، ويجب اقتناع الأهل بأنه "لو اطلعتم على الغيب لاخترتم الواقع".

5-لابد من معرفة ان المستقبل ليس محددا بكلية معينة فـ طالب الثانوية العامة يمكن أن يكون طبيبا فاشلا ومسؤول مبيعات ناجح جدا، لذلك إذا كانت نتيجة الثانوية العامة سيئة، لا نُشعر الطالب بأنها نهاية المطاف.