جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 10:32 صـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الارصاد تعلن استقرار حالة الطقس .. أجواء صيفية معتادة

تعبيرية
تعبيرية

قالت الدكتورة منار غانم عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ اليوم الأربعاء يشهد استقرارا تاما في الأحوال الجوية، حيث تسود الأجواء الصيفية المعتادة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى، أن البلاد لا تزال تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي المصحوب بكتل هوائية شديدة الحرارة، تمر على البحر المتوسط، فتُحمَّل بكميات كبيرة من بخار الماء، ما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة.

وأشارت إلى أنّ نسبة الرطوبة على المناطق الساحلية تتجاوز 90%، في حين تزيد عن 85% على القاهرة الكبرى والوجه البحري، موضحة أن وجود نسب رطوبة مرتفعة يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة عن القيم المتوقعة في الظل بما يصل إلى أربع درجات.

ولفتت إلى أن العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى اليوم تبلغ 36 درجة مئوية في الظل، في حين تصل المحسوسة إلى 40 درجة مئوية، مؤكدة أن الأجواء تكون شديدة الحرارة رطبة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، وتكون حارة رطبة على السواحل الشمالية المُطلة على البحر المتوسطة.

ونوهت بأن هناك زيادة ملحوظة في فترات سطوع أشعة الشمس، في حين تشهد فترات الليل انخفاضا في درجات الحرارة، في حين لا تزال نسب الرطوبة مرتفعة بما يزيد عن النسب المُسجلة نهارا.