جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 12:23 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عبد الحفيظ والأهلي .. مابين المجد والغدر

سيد عبد الحفيظ
سيد عبد الحفيظ

احذر خيانة الفرح، فخيانته قاسية ، فلا تصدق ضرورة النهايات أن تكون سعيدة في قصص الروايات والأفلام ،نفس الحال مع كرة القدم ففي البعض الأوقات تكون نهايتها خارج توقعات ابطالها ، احد تلك هذة النهايات التي لم يتوقعها أحد حتى من أنصار المدرج الأحمر ، هي نهاية علاقة سيد عبد الحفيط مع الأهلي .

مشهد قرار مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب بتوجية الشكر لسيد عبد الحفيظ مدير الكرة للفريق الأول كان أكثر غرابة ، ودون سابق إندار ، تعلن إدارة الأهلي عن رحيل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة عن منصبه في النادي، بعد سنوات طويلة خدم خلالها المنظومة الكروية مبرراً قرارها بضرورة إعداد كوادر جديدة .

سنوات عدةٍ قضاها سيد عبد الحفيظ مديراً للكرة للفريق الأول لنادي الأهلي حصد خلالها علي 26 بطولة مختلفة على كافة المستويات المحلية والأفريقية والقارية .

ذهب عبد الحفيظ يوم الجمعة الماضي لحضور جلسة مع محمود الخطيب، مراجعة تقرير الموسم الماضي،والبدء في التحضير للموسم الجديد، إلا أنه تفاجأ بتوجيه الشكر له من مسئولي النادي ، وعبر الجميع عن تقديرهم الخالص لكل ما قدمه سيد عبد الحفيظ من جهد، خاصة وأنه أحد أبناء النادي الذين حافظوا على قيمه وثوابته ولم يتأخر يومًا عند طلب الاستعانة بجهوده واستحق التقدي.

قرار إبعاد عبد الحفيظ عن مصب مدير الكرة للقلعة الحمراء أصاب الجميع بدهشة ، وربما لان الجميع يعلم مدى تقربة بشكلآ كبير مع محمود الخطيب رئيس النادي ، فقد اعتبر البعض سيد عبد الحفيظ هو لسان الخطيب في الرد على منتقديه خاصة مع رئيس نادي الزمالك الأسبق مرتضى منصور .

لم يبدِ مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي اعتراضًا أو تأييدًا لقرار إقالة سيد عبد الحفيظ، حيث يرى السويسري أن تلك الأمور الإدارية خاصة بالنادي، وليس له دخل بها .

عبد الحفيظ قد أخطر بعض المقربين منه عقب هزيمة الفريق الأحمر أمام صن داونز داونز الجنوب إفريقي 5/1 بأنه يشعر بقرب رحيله عن المنصب وأن هناك محاولات للإطاحة به، لكن النجاحات التي حققها الفريق مؤخراً دفعته للشعور بالاطمئنان بشكل كبير ولاتوجد نيه الأستغناء عنه .

عدد كبير من أنصار الأهلي المصري، شنت حملات هجومية موسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، "تويتر" و"فيس بوك" ضد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بعد اقالة مدير فريق الكرة سيد عبد الحفيظ، وتعيين خالد بيبو لخلافته واستخدم عددا من المشجعين عبارات قوية وتهديداً باتخاذ مواقف قوية تجاة قرار إدارة القلعة الحمراء .

دعونا ان نتفق ان ما نقرءه في المواقع وصحفات السوشيل ميديا عن أسباب إقالة سيد عبد الحفيظ من منصبه ماهي إلا تكهنات لبعض الإشارات السابقة ، فهي ليست الحقيقة فلا أحد كان يعلم بما حدث ، لذا سيظل قرار الإيطاحة بعبد الحفيظ لغز محيراً للجميع .