جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 01:40 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف ” صور ” وكيل تعليم البحيرة يقرر إحالة طالب للتحقيق بأحد لجان الشهادة الإعدادية واستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الشئون الخارجية الصينى بمدينة رشيد ” صور ” شعلة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني رئيس هيئة تنشيط السياحة يستقبل وفدا من أعضاء مهرجان الإسكندرية السينمائي وزيرة البيئة : ٣٠٠ مليون يورو إستثمارات في مجال التوافق البيئي في الصناعة و٢٥٠ مليون يورو إستثمارات مستقبلية مفاجأة في قضية سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضاءه إسرائيل تستهدف قياديًا بحزب الله ومرافقه على طريق دمشق-بيروت جالاتا سراي يتنافس مع أندية تركية على ضم النني ومحمد عبد المنعم 5 مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبة خلال الطقس الحار روسيا تسيطر على بلدة جديدة في مقاطعة خاركيف

”فرانك كيسي” .. قصة صعود معجزة الكرة الإيفورية إلى القمة

فرانك كيسي
فرانك كيسي

كان يحلم منذ طفولتة ان يصبح لاعب كرة قدم ، قضى اوقات كثيرة في الشوارع والملاعب التربية بحثًا عن إيجاد فرصة للعب لأحد الفرق في كوت ديفوار ، وكالعادة مثلما يحدث مع أعظم لاعبي العالم في بدايتهم لم يقتنع به احد ، بل نصحه البعض بعدم ممارسة كرة القدم ، حاصره اليأس ، إلا انه استطاع تحد الجميع لكي يصل إلي ما يريد ، فكيف كانت قصة صعود المعجزة الإيفورية " فرانك كيسي " إلى المجد والشهرة ؟

ولد فرانك كيسي عام 1996 في مدينة أوروجواي بساحل العاج " كوت ديفوار " حاليًا ، والدة كان لاعب كرة قدم إلا أن الاخير ترك الكرة للعمل كجندي محارب .

أحب اللاعب الإيفواري فرانك كرة القدم منذ الصغر ، كان لدية طموح للوصول عالميًا ، انتقل الي مدينة أبيدجات عاصمة " كوت ديفوار " للعب لفريق ستيلا عام 2010 وكان عمره 14 عاما .

خلال لعبه في ستيلا، تمت ملاحظته من قبل كشافة نادي أتلانتا فانضم إلى هذا النادي الإيطالي ووقع عقد معهم فى يناير لعام 2015، شارك في البداية مع فرق الناشئين، وكانت أول مباراة له مع فريقة الجديد ضد أي سي ميلان .

بعد عدة مباريات مع نادي أتلانتا، تم عقد صفقة فرانك كيسي على سبيل الإعارة إلى نادي تشزينا الذي كان يلعب وقتها فى دوري الدرجة الثانية الإيطالي لمدة موسم واحد، حيث تم توقيع العقد في أغسطس عام 2015.

أحرز أول هدف له في مسيرته الاحترافية في شباك فريق فيرتوس إنتيلا فقد تألق فرانك مع فريقة تشرينا المعار إلية وشارك في 37 مباراة محرزاً 4 أهداف ليعود بعدها الى فريق أتلاتنا ولكن هذة المرة مع الفريق الأول ، لتبدء مسيرة التألق للاعب الإيفوري على ملاعب " الكانيتشو " .

انتقص فريق ميلان فرانك كيسي وحصل على خدماته لمدة عامين على سبيل الإعارة وكان ذلك في عام 2017 وشارك فرانك في أول مباراة له مع الفريق ضد نادي كرايوفا ليساهم مع فريقة الجديد في التأهل الى الدوري الأوروبي .

يعتبر موسم 2020-2021 هو الأهم في مسيرة فرانك مع ميلان ، فقد شارك في 50 مباراة واحرز 13 هدفاً وساهم مع فريقة الإيطالي في العودة الى منصات التتويج بعد غياب 11 عاما بعد أن فاز بكأس "سكوديتو" عقب الفوز على فريق ساسولو بثلاثية نظيفة حيث احرز الهدف الأخير في المباراة ، ليعلن بعدها فرانك رحيلة عن الفريق .

في الرابع من يوليو لعام 2022 أعلن الكتلوني برشلونة عن تعاقده مع الإيفواري فرانك كيسي لاعب وسط ميلان السابق بعد الوصول إلى اتفاق مع اللاعب للانضمام الى " البرثا " لمدة أربع سنوات حتى 2026.

كان هدف الفوز الذى احرزة فرانك كيسي ضد ريال مدريد في مارس 2023، هو الابرز في حياتة فكان الهدف رقم 3000 لبرشلونة على ملعب "الكامب نو " .

ووفقاً لتقريراً صحفية فإن فرانك كيسي على اعتاب الدوري السعودي " روشن " لتوقيع عقدا مع أهلي جدة السعودي، قادما من برشلونة ، لينضم فرانك الى كتيبة نجوم كرة القدم العالمية على الأرضي الخليجية .