جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 01:56 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ قنا يتابع تشغيل المرافق بمشروعات الصحة والاسعاف بقرى حياة كريمة مصر تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة القاهرة ووزارة المالية لدعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الاثنين تنبيهات ونصائح وتعليمات للمواطنين اليوم الاثنين حول حالة الطقس انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة بمادة الدراسات التليفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس وجميع مرافقيه في حادث تحطم مروحيتهم في منطقة جبلية عرض ”ثورة الموريسكيين” لفرقة السنبلاوين على مسرح قصر ثقافة الزقازيق ”مختار”: كل الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود الوزارة المستمرة بنطاق الدقهلية غلق مخبز مخالف غير ملتزم بالاشتراطات الصحية بالجيزة إطلاق اسم اشهيد الرائد محمد جمال على إحدى مدارس رأس سدر تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المُخلفات الحاصلين على التدريب

كامل الوزير: إحنا خدامين الشعب المصري وتحت أمره وهنرفع القمامة من الدائري

كامل الوزير
كامل الوزير

كشف المهندس كامل الوزير، وزير النقل، تفاصيل إلقاء مخلفات المباني على جانبي الطريق الدائري، قائلا "نحن خدامين للشعب المصري وتحت أمره ونرفع القمامة لكن ممكن جارك يلبس فيها ويعمل حادث ويموت".

وتابع كامل الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن قانون النقل ينص على أن الطرق خارج المدن الرئيسية لا إنارة لها بل تعتمد على إضاءات السيارات والعواكس الجانبية.

وأكد كامل الوزير، أن سبب تأخير الأتوبيس الكهربائي الترددي، يرجع إلى أن محطات الأتوبيس من الحديد وسعره زاد، والمقاولين طلبوا تعويضات.

ولفت كامل الوزير، وزير النقل، إلى أن جمال الطريق الدائري يلمسه ويراه المواطن بعد الانتهاء من الطريق السطحي وتشغيل الاتوبيس الترددي.

وأردف أن المرحلة الأولى من الأتوبيس الكهربائي الترددي تضم 100 أتوبيس وتم التعاقد عليها وتجربتها على المحطة وجاهزة للاستخدام ومصنعة داخل مصر باستثناء البطارية يتم استيرادها من الصين وفرنسا.

وأوضح أن هناك خطة لتصنيع بطاريات الأتوبيس في مصر وهي أغلى جزء فيه، موضحا أن هناك 4 شركات مصرية تنتج أتوبيسات كهرباء خاصة الهيكل والدواخل والكراسي والكهرباء.

وأشار كامل الوزير، وزير النقل، إلى أن أول أتوبيس ترددي كهربائي يسير على الطريق واستخدامه من قبل المواطنين في شهر أكتوبر المقبل.

وتابع كامل الوزير، أن الدولة تنفق الملايين على المشروعات والمواطنين بيرموا عليها تراب.