الجمعة 1 مارس 2024 04:34 مـ 20 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالبحيرة.. سقوط 3 متهمين لقيامهم بغسـل 31 مليون جنيه

 الاتجار في السلاح بالبحيرة ... ارشفيه
الاتجار في السلاح بالبحيرة ... ارشفيه

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابي في محافظة البحيرة، تخصص فى الاتجار غير المشروع فى الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص،وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامى.

بدأت القصة من قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 4 أشخاص، لعدد 3 منهم معلومات جنائية – مقيمين محافظة البحيرة.

وتبين من التحريات تكوين المتهمين تشكيل عصابي تخصص في الإتجار غير المشروع في الأسلحة النارية والذخائر دون ترخيص، و تربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي في مجالات مختلفة شراء الأراضي الزراعية - شراء العقارات والوحدات السكنية - تأسيس أنشطة تجارية - شراء سيارات.

وكذلك إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية بقصد إخفاء مصدرها وصبغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقد قدرت تلك الممتلكات بــ 35 مليون جنيه تقريبا، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

ويأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.