الأحد 3 ديسمبر 2023 05:40 صـ 20 جمادى أول 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نقابة الصحفيين : فتح الاشتراك فى مشروع علاج الصحفيين وإرجاء البت فى ملف الصحف المتقدمة للقيد لمدة أسبوعين ضبط 80 طنا سكر تم تجميعهم لبيعهم بالسوق السوداء بمركز إدكو اليوم الأكثر دموية في القطاع.. غالانت يعتقد أن القتل الدموي في غزة ”مثير للإعجاب.. النتائج مثيرة” ”الأونروا”: مخاوف من تفشي التهاب الكبد الوبائي في غزة العاهل الأردني: يجب أن تلعب الولايات المتحدة دورًا قياديًا في الدفع باتجاه تحقيق السلام على أساس حل الدولتين الإسرائيليون يتظاهرون في تل أبيب احتجاجًا على إلغاء وقف إطلاق النار مستشار أبومازن: الرئيس السيسي اتخذ موقفا صارمًا ورافضًا للتهجير القسري للفلسطينيين نائبة الرئيس الأمريكي تؤكد ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية نتنياهو: إذا ارتكب حزب الله خطأ فسيخرب لبنان بيديه نتنياهو: استعادة 110 من المحتجزين لدى حماس بعد مفاوضات صعبة كُتاب البيئة تشارك في فعاليات مهرجان تصوير ومراقبة الطيور المهاجرة في محافظة بورسعيد لانس يتعافى من زلزال دوري الأبطال بثلاثية في ليون بالدوري الفرنسي

ضبط 2500 عبوة مقرمشات ومياه غازية ولحوم مصنعة منتهية الصلاحية بالبحيرة

تمكنت مديرية التموين بالبحيرة بالاشتراك مع الرقابة التموينية من ضبط 2500 عبوة مقرمشات ومياه غازية و200 كجم لحوم مصنعه منتهيه الصلاحية وتحرير 30 محضر تمويني خلال حملات بمراكز المحافظة.

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات نائب محافظ البحيرة بتكثيف الحملات الرقابية والتموينية والمتابعة الميدانية المستمرة على المخابز و الأسواق والمحلات والمصانع الغير مرخصة لضبط الأسواق والتأكد من جودة السلع وصلاحيتها للإستهلاك الآدمي .

حيث قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة م. مجدي الخضر بالتنسيق مع الطب البيطرى وتحت إشراف مفتاح عبداللطيف مدير عام التجارة الداخلية و سمير البلكيمى مدير الرقابة التموينية بتنفيذ عدة حملات تموينية

أسفرت عن ضبط 2500 عبوة مقرمشات ومياه غازية منتهية الصلاحية و 4 محلات تجارية لبيعهم بأزيد من السعر الرسمي بمركز كفر الدوار

وفى مركز الرحمانية تم ضبط 7 مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن و مخبزين قاما بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و مخبز لعدم الاحتفاظ بميزان حساس بمقر المخبز كما تم تحرير 3 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد العمل بالمخبز ووزن وسعر الرغيف وعدم نظافه أدوات العجين .

وبمركز ادكو تم ضبط 7مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن ومخبز لإنتاجه خبز غير مطابق للمواصفات و مخبزين لعدم نظافة أدوات العجين ومخبز لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات.

وبحملة مماثلة بمركز دمنهور تم ضبط 200 كجم لحوم مصنعه منتهيه الصلاحيه قام أحد أصحاب ثلاجة اللحوم بإعادة تعبئتها مره اخرى ومدون عليها تاريخ صلاحيه جديد ،كما تم تحرير محضرين بيع سجائر بازيد من السعر الرسمى.

وبمركز كوم حماده تم ضبط 11 كجم كبدة و فراخ متبله غير صالحة للاستهلاك الادمي كما تم تحرير محضر عدم الإعلان عن سعر اسطوانات الغاز لأحد المستودعات بالإضافة إلى 3 محاضر عرض لحوم مكشوفه و 5 محاضر عدم إعلان عن الاسعار لأنشطة تجارية مختلفة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.