جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 07:49 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
قيادات الرحمانية يشاركون الاخوه الاقباط احتفلاتهم بعيد القيامة المجيد محافظ السويس يجمع القيادات ويفاجئهم بتحليل مخدرات نجاح مبهر لمهرجان بابل للثقافات العالمية 2024 ” صور ” فساد جديدة بالملايين.. التحقيق مع وكيل وزارة التموين و8 مسؤولين بتهمة السرقة الداخلية تكشف ملابسات واقعة النصب على المواطنين عبر التطبيقات الإلكترونية الداخلية تكشف ملابسات إلقاء زوج لزوجته من السيارة ويخطف صغيرته بدمياط الأطباء البيطريين تحذر المواطنين من أكل أجزاء في الفسيخ والرنجة إعلام عبري: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد تعرضه للقصف سيول وصواعق رعدية.. السعودية تطلق الإنذار الأحمر بسبب طقس الساعات المقبلة غداً....انطلاق مبادرة «شوف بنفسك »من أمام ستاد الإسكندرية نائب محافظ البحيرة تؤكد على جاهزية المنتزهات والحدائق العامة لإستقبال المواطنين خلال الإحتفال باعياد الربيع ”شم النسيم” وفد حماس يغادر القاهرة بعد انتهاء مباحثات الهدنة

الإعصار إيداليا يضرب فلوريدا.. ويخلف دمارا هائلا

وصل الإعصار إيداليا إلى شاطئ الساحل الغربي لولاية فلوريدا الأمريكية تصاحبه رياح مدمرة من الفئة الثالثة، ما تسبب في انقطاع الكهرباء وهطول أمطار غزيرة وهبوب عواصف شديدة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير قوله إن سرعة رياح إيداليا بلغت 125 ميلا (201 كيلومترا) اليوم الأربعاء عندما ضربت منطقة "بيج بيند" التي لا توجد بها كثافة سكانية عالية.

وتم تحديد مكان الإعصار على بعد 55 ميلا شمال منطقة "سيدار كي" مع تقدم العاصفة صوب الشمال والشمال الشرقي.

ومن المتوقع أن تتحرك العاصفة بطول الساحل جنوب شرق الولايات المتحدة بعد فلوريدا.

وكان المركز الوطني الأمريكي للأعاصير قد قال في وقت سابق إنه "على الرغم من أن إيداليا سيضعف عند وصوله إلى اليابسة، فمن المرجح أن يستمر كإعصار أثناء تحركه عبر جنوب جورجيا، وبالقرب من ساحل جورجيا أو جنوب كارولينا الجنوبية في وقت متأخر اليوم".

وتسببت العاصفة في إغلاق مطار تامبا الدولي. وتم إلغاء أكثر من 500 رحلة من وإلى مطارات فلوريدا في وقت مبكر من يوم الأربعاء، وفقا لبيانات من موقع "فلايت أوير". كما تم إلغاء نحو 100 رحلة من وإلى مطار أتلانتا، وهو مركز رئيسي للنقل في الولايات المتحدة.