جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 08:51 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير التنمية المحلية يتابع جهود الرقابة على الأسواق بالبحيرة والدقهلية

للواء هشام عبدالغن آمنة وزير التنمية المحلية
للواء هشام عبدالغن آمنة وزير التنمية المحلية
البحيرة

تابعت للواء هشام عبدالغنى آمنة، وزير التنمية المحلية جهود محافظاتي البحيرة والدقهلية في الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري والاحتكار.

في محافظة البحيرة، أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، تكثيف الحملات الرقابية والتموينية والمتابعة الميدانية المستمرة على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع غير المرخصة لضبط الأسواق والتأكد من جودة السلع وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، حيث تم ضبط 20 طن مخصبات زراعية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وآلاف من العبوات الفارغة والاستيكارات المعدة للصق داخل مصنع مخصبات زراعية دون سجل صناعي بالنوبارية، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي محافظة الدقهلية أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أنه لن يسمح بالفساد خاصة في الأسواق والمحلات وكافة منشآت بيع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين بمنافذ البيع وتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.

وأوضح محافظ الدقهلية أنه يتابع يوميا نتائج حملات اللجان الخماسية بالمراكز والمدن والأحياء والمشكلة من مسئولي قطاعات التموين، والصحة، والطب البيطري، والبيئة، والتي يتم من خلالها التفتيش على الأسواق والمحلات ويتم بموجبها تحرير المخالفات والتحفظ على المضبوطات.