جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 08:01 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد ميركاتو 2023.. مانشستر سيتي الأغلى في أوروبا

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

تربَّع مانشستر سيتي الإنجليزي على صدارة الأندية الأغلى في أوروبا بعد نهاية الميركاتو الصيفي لعام 2023.

ودعَّم مانشستر سيتي صفوفه هذا الصيف بالتعاقد مع الثنائي الكرواتي ماتيو كوفازيتش وجوسكو غفارديول، بجانب البلجيكي جيريمي دوكو والبرتغالي ماتيوس نونيز.

وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في القيم السوقية للاعبين، فإن القيمة السوقية لفريق مانشستر سيتي وصلت إلى 1.18 مليار يورو، ليملك بذلك التشكيلة الأغلى في أوروبا.

ويأتي أرسنال الإنجليزي في المركز الثاني بالقائمة بقيمة سوقية بلغت 1.11 مليار يورو، وذلك بعد تعاقد النادي مع الإنجليزي ديكلان رايس والألماني كاي هافيرتز والهولندي يوريان تيمبر.

وبفارق ضئيل، يحتل باريس سان جيرمان الفرنسي المركز الثالث بقيمة سوقية بلغت 1.09 مليار يورو، خاصةً أنه يملك اللاعب الأغلى في العالم، كيليان مبابي، بقيمة سوقية 180 مليون يورو، بالتساوي مع إرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي.

ورغم عدم تدعيم صفوفه بالكثير من اللاعبين هذا الصيف، لكن ريال مدريد الإسباني تواجد في القائمة ليحتل المركز الرابع بقيمة سوقية بلغت 991 مليون يورو.

أما تشيلسي الإنجليزي، الذي كان الأكثر إنفاقًا ونشاطا في الميركاتو الجاري بعد تدعيم صفوفه بـ11 صفقة، فاحتل المركز الخامس بين قائمة الأندية الأغلى في أوروبا بقيمة سوقية 925.5 مليون يورو.