جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 02:06 صـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
قيادات الرحمانية يشاركون الاخوه الاقباط احتفلاتهم بعيد القيامة المجيد محافظ السويس يجمع القيادات ويفاجئهم بتحليل مخدرات نجاح مبهر لمهرجان بابل للثقافات العالمية 2024 ” صور ” فساد جديدة بالملايين.. التحقيق مع وكيل وزارة التموين و8 مسؤولين بتهمة السرقة الداخلية تكشف ملابسات واقعة النصب على المواطنين عبر التطبيقات الإلكترونية الداخلية تكشف ملابسات إلقاء زوج لزوجته من السيارة ويخطف صغيرته بدمياط الأطباء البيطريين تحذر المواطنين من أكل أجزاء في الفسيخ والرنجة إعلام عبري: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد تعرضه للقصف سيول وصواعق رعدية.. السعودية تطلق الإنذار الأحمر بسبب طقس الساعات المقبلة غداً....انطلاق مبادرة «شوف بنفسك »من أمام ستاد الإسكندرية نائب محافظ البحيرة تؤكد على جاهزية المنتزهات والحدائق العامة لإستقبال المواطنين خلال الإحتفال باعياد الربيع ”شم النسيم” وفد حماس يغادر القاهرة بعد انتهاء مباحثات الهدنة

”تأشيرة أسهل” لدخول بريطانيا.. فرصة لعمال البناء براتب 37 ألف استرليني

لندن في حاجة إلى عمال بناء
لندن في حاجة إلى عمال بناء

تعاني بريطانيا عجزا هائلا في عمال البناء برغم قيامها بتخفيف شروط منح التأشيرة لهذا النوع من العاملين الأجانب وتوفير راتب تنافسي للغاية.

وحذرت مجموعات صناعية من أن بريطانيا تحتاج إلى أكثر من 30 ألف عامل بناء إضافي من أجل تحقيق هدف الحكومة البريطانية الطموح لبناء المنازل.

ووفقا لتقرير نشره موقع "ذيس إذ ماني"، تأثرت أعمال البناء بعودة عشرات الآلاف من العمال المهاجرين إلى دولهم أثناء فترة الوباء وقرارهم بعدم العودة.

توسيع قائمة الوظائف

وفي إطار الجهود المبذولة لسد هذه الفجوة، قامت وزارة الداخلية في يوليو بتوسيع قائمة الوظائف التي تعاني من نقص بهدف السماح لمزيد من عمال البناء بالحصول على تأشيرات عمل في المملكة المتحدة. لكن هذه الإجراءات لم تحل المشكلة.

ويقدر اتحاد البناة المنازل أن هناك حاجة إلى 2500 قطعة من الطوب لكل 10000 منزل يتم بناؤه.

وهذا يعني أن هناك حاجة إلى حوالي 75000 منزل لتحقيق هدف الحكومة المتمثل في بناء 300 ألف منزل جديد كل عام بحلول عام 2025. ولكن لا يوجد سوى 42 ألف عامل بناء في بناء المنازل، مما يعني أن هناك حاجة الآن إلى 33 ألف عامل إضافي.

ويبلغ متوسط راتب عمال البناء في المملكة المتحدة 37.500 جنيه إسترليني، وفقًا لمجلس تدريب صناعة البناء.

وفي حين رحبت الصناعة بإجراءات وزارة الداخلية، إلا أنها أثارت أيضًا مخاوف من فشل بريطانيا في معالجة المشكلات الأوسع عندما يتعلق الأمر بتوظيف وتدريب عمال البناء.

وقال بول ويستهيد، مدير التطوير في شركة ون هيتريج أنه إذا كانت الحكومة تريد تحقق هدفها السنوي البالغ 300 ألف منزل جديد لا بد من حدوث شيء جذري لعكس هذا الاتجاه

تقدم عمر عمال البناء

ويشير ويستهيد آلى أنه قد يستغرق الأمر أكثر من عقد من الزمن لإنشاء مستويات مناسبة تقترب من تلبية الطلب. ومن المؤكد أن السياسات التي تسهل على العمال الأجانب العمل في المملكة المتحدة ستساعد في معالجة النقص في عمال البناء على المدى القصير، لكنها لن تحل المشكلة الأكبر حيث أضافت القوى العاملة المتقدمة في السن المزيد من الضغوط على التوظيف في هذه الصناعة.

وواحد من كل خمسة عمال بناء يزيد عمره عن 50 عامًا، وفقًا للاتحاد الوطني للبنائين "ان اف بي".

وحذر كيث ألديس، الرئيس التنفيذي لجمعية تنمية الطوب، من قنبلة موقوتة محتملة إذا لم يبدأ الاستثمار في المهارات والعمالة الجديدة".

وقال داريل ستيوارت، رئيس الخدمات التجارية في المجلس الوطني لبناء المنازل، إن مفتاح المساعدة في حل فجوة المهارات هو ضمان وجود استثمار وطني أكبر في تدريب أي شخص مهتم بالبناء بالطوب.