الثلاثاء 5 مارس 2024 09:45 صـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ دمياط توجه الشكر لجمعية الدقهلية لسوق العمل على التعاون الدقهلية: استلام دفعه جديدة من لحوم ”اطعام الطعام والاضاحي ” بإجمالي 2 طن و 100 الف شنطة مواد غذائية لتوزيعهم علي... تعليم الدقهلية: مدير عام التعليم الفنى يتابع سير العملية التعليمية بمدارس إدارة بلقاس إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين من واقع بيانات النيابة العامة .. الجديد في وقائع وفاة ”نيرة طالبة العريش” إستمرار تصدي الامن العام والاموال العامة لكافة اشكال الإتجار بالنقد الأجنبي الغير مشروع لقاء حواري للفنان محمد صبحي بعنوان ”الوعي والنشء والشباب وبناء الانسان” غرينبيس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعلّق ردًا على غرق سفينة روبيمار: يجب إتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب وقوع كارثة بيئية في البحر الأحمر ضبط بسكويت ومياة غازية منتهية الصلاحية وسط الإسكندرية توصيات المؤتمر الطلابي الأول لكلية التربية بنات جامعة الأزهر بالقاهرة ”المستوردين”: الإفراجات عن السلع ستؤدي إلى خفض الأسعار وزير الأوقاف يهنئ الإمام الأكبر بحلول شهر رمضان

حمدان بن زايد يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

حرص الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات على زيارة معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية.

وتُقام الدورة الـ20 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية خلال الفترة من 2 إلى 8 سبتمبر الجاري، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بتنظيم من نادي صقاري الإمارات.

وفي اليوم الثاني منه، زار الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، حيث رافقه الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان، والشيخ ياس بن حمدان بن زايد آل نهيان، ومعالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية.

كما رافقه معالي ماجد علي المنصوري، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض أبوظبي الدولي للصيد، ومعالي الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وسعادة أحمد مطر الظاهري رئيس مكتب ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وعدد من كبار المسؤولين.

وخلال زيارته، ثمّن الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الاهتمام الكبير الذي يوليه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة للتراث والرياضات التراثية، وتوجيهاته الدائمة بصون ركائز الموروث الثقافي، وتعزيز دوره في صون البيئة والصيد المستدام.

وأكد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات كانت ولا تزال في مقدمة الدول التي تعمل بشتى الوسائل للحفاظ على تراثها الغني والقيم، الأمر الذي يحظى باحترام وتقدير العالم أجمع، إضافة إلى مساهمتها المباشرة في حماية التراث الإنساني المشترك بين الأمم والشعوب.

ونوه الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إلى اهتمام المعرض بقضايا البيئة، وحفظ الحياة البرية، ورفع الوعي بأساليب الصيد المستدام، ورياضات الصيد بالصقور وكلاب السلوقي، مثمناً دور مختلف المؤسسات المشاركة في الحفاظ على تراث الإمارات والاهتمام بتحفيز الجمهور على المشاركة في حماية الطيور والحيوانات المهددة بالانقراض.

وأوضح الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن المعرض أضحى مهرجاناً ثقافياً، وتراثياً، واقتصادياً متميزاً، يتم من خلاله تبادل الأفكار، والتجارب، والخبرات، وبات ملتقى لمحبي التراث، والصحراء، وهواة الصيد، وركوب الخيل، والشعراء، ومحبي الإبل، والسلق، والمهتمين بالحفاظ على الطبيعة، وقال إن دورته الحالية تنعقد بالتزامن مع عام الاستدامة

وأشاد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بالجهود التنظيمية الكبيرة التي بُذلت لضمان مشاركة مثمرة لجميع العارضين والزوار على حد سواء، منوهاً إلى تعدد وتنوع المشاركات واتساع مساحة المعرض في هذه الدورة التي تضم عارضين محليين وإقليميين ودوليين.

وعبر عن سعادته بتوجه المعرض للجمهور من مختلف الأعمار مع إعداد فعاليات جاذبة للشباب لحثهم على زيارته والتعرف إلى جانب مهم من حياة الآباء والأجداد فيما يتعلق بممارسة الصيد والفروسية، لما في ذلك من جوانب ثقافية واجتماعية وبيئية مميزة.

ونوه الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بالدعم الكبير الذي قدمه الرعاة والداعمون و الشركاء لإنجاح المعرض و تعزيز مشاركة المؤسسات الحكومية والرسمية ومساهمتها في صون التراث وإبرازه عالميا.

وكان الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان قد استهل زيارته للمعرض بتفقد عدد من الأجنحة والشركات المحلية والأجنبية المشاركة التي تعرض آخر المستجدات والتقنيات الحديثة المستخدمة في الصيد والفروسية، خاصة الأجنحة التي تتضمن صوراً نادرة لممارسة هوايات الصيد والفروسية.

واستمع الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان خلال جولته في أجنحة المعرض، إلى آراء المشاركين الذين أكدوا حرصهم على المشاركة سنوياً في المعرض، نظراً للسمعة الدولية الطيبة التي حققها على مستوى العالم، ما جعله يستقطب آلاف الزوار من محبي رياضات الصيد والفروسية في دول المنطقة.

وشملت جولة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في المعرض جناح هيئة البيئة - أبوظبي الذي يتيح للزوار مشاهدة لوحة معلوماتية وترفيهية كبيرة بتقنية LED، تعرض إنجازات الهيئة ومبادراتها على مدار الأشهر الـ12 الماضية، ودورها المؤثر في التخفيف من تغير المناخ، والتكنولوجيا المستدامة التي تستخدمها في عملياتها.

وزار الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أجنحة جمعية الإمارات للخيول، وإدارة الصناعات التراثية والحرفية بالاتحاد النسائي العام، وفرسان شرطة أبوظبي، والأرشيف، والمكتبة الوطنية، والصندوق الدولي للحفاظ على الحباري، ونادي صقاري الإمارات.

وتوقف الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان عند جناح قيادة الحرس الوطني، واستمع من القائمين على الجناح إلى طبيعة مشاركتهم، والتي تأتي انطلاقا من الحرص على التعريف بهوية الحرس الوطني الجديدة، ودعم المعارض الوطنية المتخصصة، والتعريف برؤية ورسالة الحرس ودوره في المجتمع وأهدافه الاستراتيجية والأمنية.

وزار الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أيضا أجنحة صندوق خليفة لتطوير المشاريع، ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، ونادي تراث الإمارات، وقطاع الفنون والحرف اليدوية، ومشروع الغدير للحرف الإماراتية الذي يقدم خلال مشاركته الحالية عددا من الدورات والورش الحرفية التي تستهدف فئة الشباب.

وفي قطاع أسلحة ومعدات الصيد والرماية، تفقد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أجنحة شركة "كاراكال" للأسلحة، وشركة "إم بي 3"، وإنترناشيونال جولدن جروب، وبينونة لتجارة المعدات العسكرية والصيد.