جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 08:34 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
«جمعيتي » تتاجر بالسلع المدعمة وتتلاعب بالسوق بالإسكندرية المهرجان القومي للمسرح المصري.. يعلن عن شروط مسابقة التأليف المسرحي في ضيافة نقابة زراعيين الإسكندرية : إنطلاق الإجتماع التنسيقي العام الأول لمُبادرة راصد أسواق نميرة نجم : تحية لصمود المرأة الفلسطينية في مُواجهة حرب الإبادة الجماعية بغزة قافلة طبية مجانية لأهالي البنجر غرب الإسكندرية البيئة : البنك الدولي يواصل مناقشة نتائج تقييم ممارسات إدارة المخلفات الرعاية الصحية بالمستشفيات الجامعية فى ذكرى ميلاده الـ84.. محطات من حياة زعيم الفن عادل إمام انتخاب «هشام الغزالي» عضوا بالمجلس العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان «IARC» تقرير يكشف نجاحات مصر في شراكتها الاقتصادية مع الإمارات بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف.. متحف البريد يستقبل الزائرين غدًا بالمجان ”مرأة الشعب الجمهورى بالدقهلية” تكرم عاملات وعمال مصر .. بحضور وكيل وزارة العمل الاستمتاع بزيارة متحف ومنزل كفافيس بالإسكندرية مجانا

الرئاسي الليبي يعلن 3 مدن مناطق منكوبة.. ويطالب الدول والمنظمات بتقديم المساعدة لانتشال الضحايا

درنة وشحات والبيضاء مناطق منكوبة
درنة وشحات والبيضاء مناطق منكوبة

أعلن المجلس الرئاسي الليبي برئاسة محمد المنفي، كلا من مدن درنة وشحات والبيضاء مناطق منكوبة، نتيجة الفيضانات الكارثية التي تعرضت لها.

كما طالب المجلس الرئاسي الليبي الدول التي وصفها بـ الشقيقة والصديقة، والمنظمات الدولية، لتقديم المساعدة والدعم للمناطق المنكوبة في جهود الإنقاذ البحري لانتشال الضحايا والمساعدة في إنقاذ الناجين وتأمين الإمدادات الضرورية.

العاصفة دانيال في ليبيا
وأوضح أن التضامن العالمي سيكون له تأثير إيجابي في إعادة بناء المنطقة وتعافيها من هذه الكارثة الطبيعية، داعيًا المواطنين إلى الالتزام بتعليمات السلامة والتحذيرات الصادرة عن قيادة الجيش والمؤسسات المعنية والتعاون والتضامن لتجاوز هذه الأزمة.


وفي وقت سابق، قال اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية، إن العاصفة دانيال التي تضرب شرق الأراضي تسببت في انهيار سدين بمدينة درنة، ما أدى إلى تفاقم الكارثة.

وأضاف المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية خلال مؤتمر صحفي له، أن ليبيا تحتاج إلى تكثيف الجهود للبحث والإنقاذ، وأن بلاده تواجه عوائق كبيرة أمام جهود البحث بسبب قطع الطرق، مشيرًا إلى تسبب العاصفة في جرف عدد من القرى إلى داخل البحر.


وأوضح المسماري أن القوات المسلحة الليبية لم تتمكن من استخدام القوات الجوية في عمليات الإنقاذ بسبب شدة الرياح والعواصف، مبينًا أن كافة الجسور إلى مدينة درنة انهارت وهو ما تسبب في غرق المدينة بشكل كلي.