جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 03:11 مـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قفزة في إيرادات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ب6 مليارات جنيه

تعد الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أحد أهم الهيئات العامة في مصر التي تعمل على تنمية وتطوير المنطقة الاقتصادية الموجودة على ضفتي القناة، وقد أعلنت الهيئة عن النتائج المالية للعام المالي 2022/2023، والتي توضح تحقيقها لأداء مالي مميز حيث تم تحقيق إيرادات استثنائية في هذا العام.

فقد بلغ إجمالي الإيرادات للمنطقة الاقتصادية 6 مليارات جنيه، وهو رقم قياسي لم يتحقق من قبل، وذلك مقارنةً بـ 3.490 مليار جنيه في العام المالي السابق، وقد بلغت نسبة الزيادة في الإيرادات 78%، مما يعكس نجاح الهيئة في اتخاذ خطوات فاعلة لزيادة الإيرادات من خلال تطوير الموانئ وتوفير خدمات تموين السفن.

تعمل الهيئة أيضًا على تعظيم عائدات المناطق الصناعية ومشاريع أخرى من خلال التعاون مع شركاء النجاح في إطار استراتيجيتها لتطوير الموانئ والتكامل مع المناطق الصناعية. وتهدف هذه الاستراتيجية إلى توطين الصناعات وتحقيق التنمية الشاملة للمنطقة الاقتصادية.

تمت مناقشة النتائج المالية للعام الماضي في اجتماع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والذي ترأسه وليد جمال الدين رئيس مجلس الإدارة، وتم تبني مشروعات جديدة للمنطقة الاقتصادية في العديد من القطاعات الصناعية التي تم تحديدها للتوطين بحلول عام 2025.

ومن بين المشروعات المعتمدة في الاجتماع، تطوير الموانئ البحرية التابعة للهيئة وتنفيذ التكامل بينها وبين المناطق الصناعية. تهدف هذه المشروعات إلى جذب المزيد من الاستثمارات وتوفير فرص العمل، وسوف تساهم في تعزيز الاقتصاد المصري وتعزيز التنمية المستدامة.

يعد إعلان الهيئة عن تحقيق إيرادات استثنائية في عام 2022/2023 إشارة واضحة على نجاح الاستراتيجية التي تتبعها الهيئة في تحقيق التنمية الشاملة وزيادة الإيرادات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ويعكس هذا النجاح الثقة المتزايدة التي توليها الشركات والمستثمرون في المنطقة، والتي يمكن أن تؤدي إلى جذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز التنمية المستدامة في مصر.