جريدة الديار
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:17 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مسيرات دعم وتأييد للرئيس السيسي في محافظات مصر لترشحه لفترة رئاسية جديدة

مسيرة لتأييد ترشح الرئيس السيسي
مسيرة لتأييد ترشح الرئيس السيسي

شهدت الميادين الرئيسية في عواصم المحافظات والمدن حشودًا وتجمعات كبيرة من المواطنين لدعم وتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي لترشحه لفترة رئاسية جديدة لاستكمال مسيرة البناء والتنمية والمشروعات القومية التي بدأها منذ ولايته الأولى.

ففي شمال سيناء، نظم الآلاف من المواطنين من أبناء المحافظة احتفالًا جماهيريًا كبيرًا في ميدان الساعة لدعم الرئيس السيسي ومطالبته باستكمال مسيرة التنمية والتعمير والتطوير.

وسبق الاحتفال مسيرة ضخمة رفع خلالها المشاركون أعلام مصر وصور الرئيس السيسي وعبارات المبايعة والتأييد للرئيس، بمشاركة عدد من الأحزاب السياسية من بينها مستقبل وطن وحماة الوطن، وأعضاء المجموعة البرلمانية والقيادات الحزبية والشعبية والسياسية ومشايخ القبائل والعواقل.

وردد المشاركون في المسيرة الهتافات الوطنية "تحيا مصر" على وقع الأغاني الوطنية، فيما شارك عدد من فناني سيناء في الاحتفال الذي أقيم في ميدان الساعة بالعريش.

وقال الشيخ سالم العكش، الأمين العام لحزب مستقبل وطن بشمال سيناء، إن الفرحة فرحتان؛ فرحة بانتصارات أكتوبر المجيدة تلك الذكرى الغالية على قلوب المصريين جميعا، والفرحة الثانية إعلان الرئيس السيسي الترشح في الانتخابات المقبلة لاستكمال مسيرة التنمية والتعمير والبناء.

وأضاف هيثم رحمي، الأمين العام لحزب حماة وطن بشمال سيناء، أن الجماهير العريضة في مختلف ميادين مصر طالبت الرئيس بالترشح في الانتخابات المقبلة، وها هو الرئيس يلبي النداء إذ أن ترشحه مطلب جماهيري، نظرا لما شهدته مصر من إنجازات في عهده وعودتها إلى سابق عهدها.

وأكد فايز أبو حرب، عضو مجلس الشيوخ، أن جماهير شمال سيناء تعي تماما الفترة التي تعيشها مصر لذا فهي تدعم الرئيس السيسي لولاية رئاسية جديدة لاستكمال الإنجازات التي تحققت على يديه، مؤكدا أن الرئيس نجح في القضاء على الإرهاب واجتثاث جذوره من سيناء، بجانب عمليات التنمية والتعمير والبناء الضخمة التي تشهدها سيناء في عصره.

كما شهدت محافظة الغربية حشودا للآلاف من أهالي المحافظة في منطقة الاستاد بمدينة طنطا لإعلان تأييدهم للرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة.
وشهدت منطقة الاستاد بمدينة طنطا، إقامة احتفالات ومسيرات بعلم مصر، مرددين الهتافات الوطنية والداعمة للرئيس السيسي، كما حمل أبناء المحافظة خلال الاحتفال صور الرئيس.
واحتشد المعلمون والمعلمات بجميع الإدارات التعليمية بقيادة ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم.. كما نظمت جامعة طنطا مسيرة حاشدة شارك فيها العمداء والأساتذة والطلاب والطالبات.
كما شهدت كلية الآداب بجامعة طنطا، اليوم، خروج مسيرة من مقر الكلية إلى منطقة الاستاد قادها الدكتور ممدوح المصري عميد الكلية، لإعلان دعم وترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة، كما شارك في الاحتفال عدد كبير من الأحزاب والسياسيين ونواب البرلمان والشخصيات العامة والصحفيين والإعلاميين والفنانين وجموع المواطنين.
وشهدت محافظة الوادي الجديد احتفالات كبرى بمشاركة الآلاف من المواطنين وأعضاء الأحزاب السياسية بعد إعلان الرئيس السيسي الترشح لفترة رئاسية جديدة، وذلك بميدان الساحة بمدينة الخارجة.
وشملت الاحتفالية، فقرات فنية متنوعة بمشاركة فرق المنيا والوادي الجديد للفنون الشعبية، وفرقة أسيوط للموسيقى العربية، وعدد من المطربين.

سادت حالة من الفرحة العارمة بين أبناء بورسعيد، مساء اليوم الاثنين، عقب إعلان رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة.
ورفع المواطنون أعلام مصر وصور الرئيس السيسي بحديقة المنتزه أثناء الاحتفال باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة، حيث استمع المواطنون للحظة إعلان الرئيس عن نيته الترشح، مرددين عبارات: "تحيا مصر.. بورسعيد قالت كلمتها السيسي هو رئيسها.. السيسي رئيسي".
وأطلق المواطنون الألعاب النارية في سماء بورسعيد فور انتهاء كلمة الرئيس في ظل أجواء من الوطنية والفرحة العارمة بين المواطنين الذين أكدوا على أن الرئيس استجاب لمطلب الشعب باستكمال مسيرة التنمية والإنجازات.

شهدت منطقة الممشى السياحي بمدينة الغردقة احتشاد الآلاف من المواطنين في احتفالية كبرى بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر ودعم وتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي.
ونظم المئات من شباب الغردقة مسيرة بالسيارات طافت شوارع المدينة من منطقة الكورنيش حتى منطقة الممشى السياحي حاملين لافتات دعم وتأييد الرئيس السيسي .
وشهدت منطقة الممشى إقامة احتفالية كبرى بالأغاني الوطنية وسط هتافات أهالي وشباب الغردقة ومدن المحافظة معلنين تأييدهم للرئيس السيسي.