السبت 2 مارس 2024 12:47 مـ 21 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ملحقية الدفاع المصرية لدى أبوظبي تحتفلُ بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر

ملحق الدفاع المصري والسفير المصري والقنصل العام وممثل وزارة الدفاع الإماراتية
ملحق الدفاع المصري والسفير المصري والقنصل العام وممثل وزارة الدفاع الإماراتية

أقامت ملحقية الدفاع المصرية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي مساء اليوم الاحتفال بمناسبة الذكري الخمسين لانتصار أكتوبر ٧٣.

وكان في استقبال الضيوف العقيد أركان حرب حسام البحقيري ملحق الدفاع المصري بالسفارة والسفير/ شريف عيسي سفير جمهورية مصر العربية لدي الإمارات والمقدم غازي أحمد مساعد ملحق الدفاع.

وبدأ الاحتفال بعزف السلامين الجمهوريين لمصر والإمارات أعقبه إذاعة فيلم تسجيلي يؤرخ لانتصارات أكتوبر المجيدة والقوات المسلحه المصرية وما شهدته من تطور كبير في التدريب والمعدات والتسليح خاصة خلال العشر سنوات الماضية مما جعلها في مصاف كبري جيوش العالم.

وقد ألقي العقيد أركان حرب حسام البحقيري ملحق الدفاع المصري بالسفارة المصرية كلمة عبر خلالها ارتباط الشعب المصري بقواته المسلحة منذ فجر التاريخ وعن عظمة الشعب المصري وتلاحمه وعن صلابة جيش المصري الذي لا تقهره أية تحديات، مشيدا بالعلاقات المصرية الإماراتية والتعاون بين البلدين في كافة المجالات.

وشهد الاحتفال العميد الركن مصبح حمد طناف الكعبي ممثلا لوزارة الدفاع الإماراتية والسفير المصري لدي أبوظبي شريف عيسي والسفير أشرف الديب قنصل عام مصر لدي دبي والإمارات الشمالية وكافة أعضاء البعثة الدبلوماسية المصري في كل من أبوظبي ودبي وممثلي ورؤساء المؤسسات المصرية العاملة بالإمارات وكذلك لفيف من الملحقين العسكرين من الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدي الإمارات كما شاركت في الاحتفال الفنانة المصرية بشري التي تصادف تواجدها في دولة الإمارات.