جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 08:17 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

الدفاع الروسية: اعتراض طائرة حربية أمريكية فوق بحر النرويج

 طائرة حربية
طائرة حربية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلة تابعة لسلاحها الجوي من طراز ميج 31 اعترضت مقاتلة أمريكية فوق بحر النرويج من طراز بوسيدون كانت تقترب من المجال الجوي الروسي وأعادتها أدراجها.

وأفادت الدفاع الروسية في بيان بأن "مراقبة المجال الجوي الروسي رصد في 6 أكتوبر 2023، هدفا جويا فوق بحر النرويج يقترب من حدود روسيا الاتحادية"، وفقا لـ «روسيا اليوم».

وأضاف البيان: "ولتحديد هوية الهدف، ومنع انتهاك المجال الجوي لروسيا الاتحادية، انطلقت مقاتلة من طراز ميغ 31 تابعة لقوات الدفاع الجوي للأسطول الشمالي. وتم تحديد الهدف الجوي وهو طائرة دورية تابعة للبحرية الأمريكية من طراز بوسيدون".

وأشار البيان إلى أنه "عندما اقتربت المقاتلة الروسية انعطفت الطائرة الحربية الأجنبية مبتعدة عن حدود روسيا الاتحادية، دون أي انتهاك للحدود الجوية الروسية".

وأكد بيان الدفاع الروسية أن تحليق المقاتلة الروسية جرى بما يتوافق بشكل صارم مع القواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي فوق المياه المحايدة، ودون الاقتراب بشكل خطير من الطائرة الأجنبية.