الإثنين 26 فبراير 2024 06:51 صـ 16 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عملية طوفان الأقصى..القسام تعلن السيطرة على معبر إيرز

جنود إسرائيليين اسري لدى القسام
جنود إسرائيليين اسري لدى القسام

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس السيطرة على معبر إيرز عقب الرشقات الصاروخية والاقتحامات لمستوطنات غلاف غزة.

ورصدت كاميرا توجه مئات الفلسطينيين في قطاع غزة إلى معبر إيرز، بعد السيطرة عليه، وجرت اشتباكات في محيط المعبر، مع تصاعد كثيف لأعمدة الدخان في المكان.

وأظهر مقطع فيديو عودة مقاتلين إلى غزة ومعهم آليات عسكرية إسرائيلية بعد ساعات من إعلان بدء عملية طوفان الأقصى وتجمع مئات الغزيين وسط مدينة غزة وقاموا بحرق بعض الآليات العسكرية الإسرائيلية، وسط فرحة لما حققه المقامون في قطاع غزة، وهتافات من الجماهير الموجودة، والتي عبرت عن دعمها لعملية طوفان الأقصى.

وأقرّت وسائل إعلام عبرية، بوجود رهائن وقتلى إسرائيليين كثر

جرّاء العملية في غلاف غزة، فيما أكّد مسؤول طبي إسرائيلي أنّ عدد القتلى كبير ولا يُمكن حصره الآن.

وأكّد موقع واللا العبري أنّ الاحتلال يشهد صباحاً صعباً مؤكداً وقوع رهائن في الغلاف وإصابات كثيرة” فيما أشار مراسل القناة /12/إلى أنّ السكان “يتساءلون أين الجيش.. أين قوات الأمن.. لماذا لم يصلوا إليهم حتى الآن؟ مضيفاً أنّهم ببساطة خائفون من الكارثة الكبيرة التي تحصل، وهناك عدة إصابات في سديروت.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلن القائد العسكري لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، بدء عملية طوفان الأقصى، وذلك رداً على عربدة الاحتلال في المسجد الأقصى وسحل النساء في باحاته.

وأعلن الضيف إطلاق ما يزيد على 5 آلاف صاروخ وقذيفة خلال الضربة الأولى، مشدّداً على أنّ غضب الأقصى وأمتنا يتفجّر اليوم.