جريدة الديار
الإثنين 13 مايو 2024 08:26 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إجتماع بالبحيرة : متابعة تنفيذ أعمال مشروع محور كوبرى البريجات

جانب من إجتماع بالبحيرة
جانب من إجتماع بالبحيرة

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على أن الدولة المصرية قد تبنت خطة متكاملة لتحسين كفاءة شبكة الطرق وإنشاء كباري جديدة، وذلك بالتزامن مع رفع كفاءة الطرق والكبارى القائمة، بما يخدم المشروعات القومية التي تنفذها الدولة فى شتى القطاعات.

مشيرة إلى أن محافظة البحيرة تشهد تنفيذ عدد كبير من المشروعات الخدمية والتنموية في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي، ومنها قطاع الطرق والنقل.

وفى هذا الشأن عقد كامل غطاس السكرتير العام المساعد للمحافظة، إجتماعا لمتابعه الأعمال الجارى تنفيذها بكوبرى سيارات البريجات بمركز كوم حمادة، ونزع الملكية الخاصة به، وذلك لدفع العمل بالمشروع وبحث كافة المعوقات التى تواجهه والعمل على حلها و نهو المشروع وفقًا للبرنامج الزمنى المحدد له.

وذلك بحضور كافة ممثلي الجهات المعنية من المساحة والإصلاح الزراعى وإدارة الملكية بالاصلاح الزراعي ومديري الأملاك والهيئة العامة للطرق والكبارى.

حيث أكد السكرتير العام المساعد على ضرورة التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتنفيذ المشروع على أكمل وجه وتكليف الهيئة العامة للطرق والكباري المنطقة (13) بتقديم خطلب بطلب النشر والعرض الجزئي واستكمال باقي الإعتماد المالي الخاص بالمشروع، وكذا تكليف مديرية المساحة بنهو جنيع الإجراءات فور تقديم الخطاب من الهيئة العامة للطرق والكبارى.

من الجدير بالذكر أن مشروع إنشاء كوبرى البريجات على الرياح البحيرى عباره عن 2 كوبرى سيارات وطريق بطول إجمالى 2.528 كم وبعرض 24.45 م وعدد 4 حارة مرورية و 2 ممر مشاة بتكلفة إجمالية 350 مليون جنيه

وهو عبارة عن كوبري من طريق شبين الكوم –السادات عابر الرياح البحيرى و طريق سطحي محور البريجات وكوبرى من محور البريجات عابر خط السكة الحديد القاهرة – ايتاي البارود خط المناشى .