جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 05:44 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

الكويت والاتحاد الأوروبي يبحثان الأحداث بالأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة

 وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح
وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح

بحث وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، مع الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج لويجي دي مايو، الأحداث الأخيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة.

جاء ذلك على هامش أعمال الاجتماع الوزاري المشترك لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع الاتحاد الأوروبي، في دورته الـ27 في العاصمة العمانية مسقط.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية - في بيان اليوم الاثنين - إن اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في هذا الإطار، ومناقشة الجهود الدولية الرامية لوقف التصعيد داخل الأراضي الفلسطينية وصون الأرواح وتكثيف المساعي السياسية للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما تناولت المباحثات مجمل علاقات الصداقة التاريخية الوثيقة التي تربط دولة الكويت والاتحاد الأوروبي، وأطر تعزيز الشراكة الاستراتيجية التي تجمع الجانبين في مختلف المجالات الحيوية والهامة وفي مقدمتها دعم الخطوات المتخذة في ملف الإعفاء الكامل لمواطني دولة الكويت من تأشيرة الشنغن والدفع بالاستثمارات المباشرة بين الجانبين ورفع ميزان التبادل التجاري بينهما.

كما تم بحث التطورات الراهنة في المنطقة؛ لاسيما التداعيات المتعلقة بقرار المحكمة الاتحادية العليا في جمهورية العراق القاضي بعدم دستورية قانون التصديق على اتفاقية تنظيم الملاحة البحرية في خور عبدالله والمغالطات التاريخية التي تضمنها وإلغاء جمهورية العراق لبروتوكول المبادلة الأمني في خور عبدالله مع دولة الكويت الموقع في عام 2008.

ومن جانب آخر، أطلقت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم /الاثنين/ حملة لجمع التبرعات للشعب الفلسطيني تحت شعار (أغيثوا فلسطين) عبر الموقع الإلكتروني للجمعية في الكويت.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير - في تصريح اليوم، عقب إطلاق الحملة - إن هذا الإجراء جزء من واجب الجمعية الوطني والإنساني تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني للإسهام ولو بشكل بسيط في توفير بعض المستلزمات الإغاثية والطبية والوقود والمواد الضرورية التي تحتاج إليها المستشفيات في غزة للتخفيف من صعوبة الوضع الإنساني في علاج الجرحى والمصابين.

وأضاف الساير أن الجمعية تعمل بشكل عاجل نحو تقديم كل دعم ممكن نحو تعزيز الاستجابة الإنسانية لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين في مثل هذه الظروف التي تتطلب من الجميع التضامن نحو تخطي آثارها القاسية، كما تتابع عن كثب تطورات الأوضاع الإنسانية في فلسطين لاسيما قطاع غزة.

وبين أنه تم التواصل أيضا مع الهلال الأحمر الفلسطيني للاطلاع على الاحتياجات الطبية والإغاثية بشكل عاجل، مشيرا إلى أن الجمعية تسخر إمكاناتها لمساعدة الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته نتيجه العدوان الإسرائيلي.