جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 04:55 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جهود مدبولي لخفض الأسعار وتخفيف العبئ على المواطن

مدبولى
مدبولى

تتعرض البلاد لتحديات اقتصادية كبيرة تتمثل في ارتفاع الأسعار والعبء الثقيل الذي يتحمله المواطنون وفي ضوء ذلك، فإن الحكومة المصرية بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي تكثف جهودها لخفض أسعار السلع الغذائية والأساسية وتوفيرها للمواطنين بأسعار مخفضة. تعمل الحكومة على تنفيذ هذه الجهود بالتعاون مع عدد من مؤسسات الدولة المختلفة، مما يعكس التزامها الجاد بحماية الشعب وتحسين مستوى المعيشة.

مؤتمر صحفي عقده الدكتور مدبولي

في مؤتمر صحفي عقده الدكتور مدبولي برفقة أعضاء اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات، أعلن عن تعاون الحكومة مع اتحاد الغرف التجارية لخفض أسعار السلع الأساسية وأكد أن الحكومة استمعت إلى مشكلات اتحاد الصناعات والمسئولين المتعلقة بتوفر السلع، وستعمل على التخفيف من العراقيل التي تواجه عملية توفير السلع في الأسواق وتعهد بأنه في المستقبل القريب ستشهد الأسواق انخفاضًا في الأسعار،وأكد الدكتور مدبولي أن الحكومة ستتخذ تدابير وتسهيلات لتحقيق ذلك، بما في ذلك الافراج عن البضائع ومعاقبة أي شخص يتلاعب في الأسعار. وأشار إلى أن أي زيادة في الأسعار لن تكون مسموح بها، وستتحرك الدولة بقوة لخفض أسعار السلع الرئيسية. وبين أن هناك 7 سلع ستشهد انخفاضًا في الأسعار بنسبة تتراوح بين 15% و25%، وهي الفول، العدس، منتجات الألبان، الزيت، السكر، المكرونة، والدواجن والبيض.

مسؤول الشعبة المصرية للدخان

من جانبه، صرح هاني أمان، مسؤول في الشعبة المصرية للدخان باتحاد الصناعات المصرية، بأن قرارات خفض أسعار السلع الغذائية لا تشمل السجائر، وأنه لا توجد تخفيضات في الأسعار الرسمية للسجائر الشعبية المنتجة من قبل الشركة، مثل سجائر كليوباترا وبوكس. وتوقع أن أن تهدأ أسعار السجائر في السوق الموازي في مصر خلال الأيام المقبلة، بفضل زيادة تدفق الإنتاج إلى السوق والجهود المبذولة للقضاء على الاحتكار،ومن جانبها، كشفت شعبة الدخان باتحاد الصناعات المصرية عن احتمالية تعديلات ضريبية جديدة على السجائر في مصر، بالإضافة إلى احتمالية منح ميزة ضريبية لبعض الشركات على حساب الأخرى.

تأتي هذه الجهود التي تبذلها الحكومة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي في إطار سعيها المستمر لتخفيف العبء على المواطنين وتحسين الظروف المعيشية، إن خفض أسعار السلع الغذائية الأساسية يأتي في صلب هذا السعي، حيث يساهم في تخفيف الضغط المالي على الأسر وتوفير فرص للحصول على المنتجات الأساسية بأسعار معقولة.

يجب أن نشيد بجهود الحكومة ومؤسسات الدولة المشاركة في تحقيق هذا الهدف النبيل يجب أن تظل هذه الجهود مستمرة ومستدامة لضمان استمرار توفير السلع الأساسية بأسعار معقولة وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين كما ينبغي على المواطنين أيضًا أن يكونوا مسؤولين ويدعموا هذه الجهود من خلال المشاركة في الاقتصاد المحلي والتعامل بحكمة في استهلاكهم للسلع الغذائية والأساسية.