جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 08:09 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

محمد المصري بطل حرب أكتوبر: دمرت 27 دبابة إسرائيلية

محمد المصري بطل حرب أكتوبر
محمد المصري بطل حرب أكتوبر

قال البطل محمد المصري ابنى البحيرة صائد الدبابات بجرب أكتوبر إن والدته كانت المثل الأعلى له؛ حيث ربت فيه النخوة والرجولة والغيرة على الوطن مضيفا: "أمي كانت تقول لي دائما خليك راجل".

وأضاف محمد المصري صائد الدبابات خلال لقائه مع الاعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة أن ثمن الصاروخ الواحد 500 دولار قبل الحرب في حين أنه أصبح بـ1500 دولار وقت الحرب، مستدركا: الفرق ده من قوت الشعب، تذكرت كلمة أمي خليك راجل.

وأكد محمد المصري خلال اللقاء أنه دمر 27 دبابة في القوات الإسرائيلية بعد أن تدرب لمدة عامين ونصف العام على تدمير الدبابات.

وفي الحلقة حكي "المصري"، تفاصيل 4 ساعات قضاها في منزل الرئيس الراحل محمد أنور السادات عام 1974 بصحبة المشير أحمد إسماعيل وزير الحربية وقتها.


كما كشف المصري كواليس تدريباته قبل حرب أكتوبر على استخدام الصواريخ لاصطياد أهداف العدو من الدبابات، وحكى اللحظات الصعبة بعد نكسة 67 والأيام العصيبة التي عاشتها مصر وكيف استطاع الجيش المصري رد كرامة كل المصريين في حربي الاستنزاف وأكتوبر.