جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 03:15 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تزامنا مع يوم الغذاء العالمي .. حملات لمراقبة الأغذية على مستوى محافظة دمياط

مراقبة الأغذية بمديرية صحة دمياط
مراقبة الأغذية بمديرية صحة دمياط

قامت ادارة مراقبة الأغذية التابعة لمديرية الصحة بدمياط اليوم على المواد الغذائية بدأ من مصدرها في المصانع ووصولا الي أماكن استهلاكها في البقالات والمطاعم.

حيث تضمنت الجولة التفتيشية مئة وخمسة منشأة غذائية وجد ثمانون منها تدار بدون ترخيص وسبعة عشر بها خطر داهم على الصحة العامة تم التوصية بغلقها إداريا وإيقاف العمل بها .

كما تم علي إثر ذلك تحرير مئتين وسبعة وعشرون جنحة صحية لوجود مخالفات متنوعة وإعدام ستمئة وخمسة كيلو جرام من الأغذية التالفة وغير صالحة للاستهلاك الادمى بالإضافة إلى ثلاثمائة وعشرون لترا من العصائر والمشروبات وزيت الطعام السابق استعماله قبل عودته للمصانع لإعادة تدويره .

كما شدد وكيل وزارة الصحة بدمياط الدكتور سيد عبد الجواد علي ضرورة تتبع المخالفات ووضعها جميعا تحت طائلة القانون ولأنه لن ينجو من استهان بسلامة الناس وصحتهم.

ويأتي ذلك تزامنا مع يوم الغذاء العالمي وبتوجيهات الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط من أجل "دمياط خالية من الغذاء الفاسد".

حيث تستمر مجهودات إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية تحت اشراف الدكتور عطية منصور مدير الادارة العامة للشئون الوقائية بمديرية الصحة.