جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 05:11 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الأهلي يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال ISO 22301: 2019 ”بروا ابائكم تبركم ابنائكم” .. قبل ما تحجر علي ابوك افتكر ”دراما الشحاذين” .. كوميديا سوداء تبحث عن النور في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد وكيل تعليم البحيرة يشيد بأبنائنا الطلاب ويؤكد على استمرار الدعم لأبنائنا طلاب التربية الخاصة تعرف علي تفاصيل ما سيدور بين ولي العهد السعودي وسوليفان من اتفاقات استراتيجية انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة برئاسة السروجى وفد نقابة البترول يلتقى اتحاد عمال الشغل التونسى لتبادل الخبرات الدقهلية حصدت ثمانى مراكز أولى في المسابقة الثقافية المشتركة بين التعليم والأوقاف تفاصيل إفتتاح الدورة 31 للمهرجان الختامي لنوادي المسرح بالسامر شوبير يكشف عن موقف صلاح من الإنضمام لمنتخب مصر بعد نهاية موسمه مع ليفربول المؤتمر الصحفي الثالث للإتحاد المصري لطلاب الصيادلة: نجاح باهر يناقش قضايا الصيدلة ويُطلق القمة المهنية الأولى

الفصائل الفلسطينية تدعو للنفير العام بالضفة الغربية

دعت قوى وفصائل وطنية وإسلامية للنفير العام والمشاركة الحاشدة في مسيرات بكافة محافظات الضفة الغربية الساعة الواحدة ظهر اليوم الأربعاء.

وأكدت القوى الوطنية والشعبية أن هذه المظاهرات العاجلة تأتي تنديدا بزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة وجريمة الاحتلال في مجزرة مستشفى المعمداني ومواصلة جرائم الحرب على شعبنا في غزة.

وفي نابلس شمالي الضفة، دعت القوى الوطنية والإسلامية وسط دعوات شبابية لمسيرة حاشدة تنطلق من دوار الشهداء وسط نابلس، وفي طوباس ستنطلق مسيرة حاشدة من مسجد الشهيد في المدينة.

وفي جنين شمالي الضفة، أطلقت القوى الوطنية والإسلامية دعوات واسعة للمشاركة والحشد في المسيرة الجماهيرية من مسجد المخيم الكبير.

وانطلقت دعوات في محافظة قلقيلية للخروج في مسيرة حاشدة من مسجد ابن تيمية "حي النقار"، وفي طولكرم من ميدان جمال عبد الناصر.

وفي بيت لحم، انطلقت دعوات للحشد على مدخل بيت لحم الشمالي، وفي أريحا انطلقت دعوات للحشد في مسجد (العباسية) بمخيم "عقبة جبر".

وفي الخليل جنوبي الضفة، انطلقت دعوات فصائلية وشعبية للحشد والتظاهر على دوار "ابن رشد" وسط المدينة، وفي رام الله على دوار المنارة.

ودعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الضفة للمشاركة الحاشدة في فعاليات نصرة غزة، داعية لاستمرار إشغال الاحتلال في كل نقاط التماس، والتصدي لتصعيد الاحتلال ومستوطنيه في القدس والضفة.

بدورها، دعت الكتلة الإسلامية "طلبة جامعات الضفة الأحرار النفير العام والالتحاق بركب المقاومة، والتوجه لنقاط المواجهة والتصدي لقوات الاحتلال ومستوطنيه في نقاط التماس بالضفة الغربية المحتلة".

وأطلق نشطاء وحركات شبابية في الضفة الغربية دعوات للنزول للشارع في كل مدن الضفة والتوجه لنقاط التماس، وتفعيل الإرباك الليلي نصرة لغزة وإرباكًا للاحتلال وقواته.

ومساء أمس الثلاثاء، استشهد ما يزيد على 500 فلسطيني خلال قصف إسرائيلي استهدف محيط المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في غزة".

وكان مئات الفلسطينيين قد نزحوا إلى المستشفى ومحيطه تحت وطأة تحذيرات ودعوات من الجيش الإسرائيلي لإخلاء منازلهم.