الثلاثاء 5 مارس 2024 12:17 صـ 23 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

علاجات منزلية للتخلص من السيلوليت.. سريعة وسهلة

السيلوليت المعروف أيضًا باسم الجلد المدمل هو مشكلة شائعة لدى الكثير من الأشخاص، وخاصة النساء، هو مظهر الجلد المدمل الناجم عن رواسب الدهون التي تندفع عبر النسيج الضام.

على الرغم من عدم وجود علاج سحري للسيلوليت، إلا أن هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في تقليل ظهوره.

العلاجات المنزلية لتقليل السيلوليت

1. التنظيف الجاف: هو تقنية تستخدم فيها فرشاة ذات شعيرات طبيعية لتدليك بشرتك بحركات دائرية، يساعد ذلك على تحفيز تدفق الدم وتقشير خلايا الجلد الميتة وتقليل ظهور السيلوليت، ابدأ من قدميك ثم واصل طريقك نحو الأعلى، مع التركيز على المناطق التي تعاني من السيلوليت، اهدف إلى القيام بذلك لمدة خمس دقائق تقريبًا قبل الاستحمام.

2. مقشر القهوة: يمكن أن يكون تفل القهوة مقشرًا طبيعيًا ممتازًا للبشرة، يساعد الكافيين الموجود في القهوة على تحفيز تدفق الدم وتقليل ظهور السيلوليت، قومي بخلط القهوة المطحونة مع القليل من زيت جوز الهند الدافئ، ثم قومي بتدليكها على المناطق المصابة لبضع دقائق. ومن ثم، اشطفيه في الحمام. يمكنك تكرار هذه الوصفة عدة مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

3. خل التفاح: معروف بفوائده الصحية المختلفة، بما في ذلك تقليل السيلوليت.

قومي بخلط أجزاء متساوية من خل التفاح والماء، ثم ضعيها على المناطق المصابة، قم بتدليك المحلول بلطف على بشرتك لبضع دقائق ثم اشطفه، يمكنك القيام بذلك مرة واحدة يوميًا حتى ترى التحسن.

4. زيت العرعر: يتمتع زيت العرعر بخصائص إزالة السموم التي يمكن أن تساعد في تقليل السيلوليت، قم بخلط بضع قطرات من زيت العرعر مع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، قومي بتدليك الخليط على المناطق المصابة لمدة 10 دقائق تقريباً، كرري هذا العلاج مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

المصدر: boldsky