جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 09:51 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حماس تعلق مفاوضات الرهائن بسبب الهجوم الإسرائيلي على مستشفى الشفاء في غزة

مستشفى الشفاء في غزة
مستشفى الشفاء في غزة

نقلت وكالة رويترز، عن مسئول فلسطيني مطلع على محادثات الرهائن في غزة، قوله إن حركة المقاومة الإسلامية حماس، علقت اليوم الأحد، المفاوضات بشأن الرهائن بسبب ما تقوم به إسرائيل تجاه مستشفى الشفاء.

ويتعرض المستشفى لإطلاق نار كثيف مع اقتراب القوات الإسرائيلية منه، وتتهم إسرائيل حماس باستخدام المستشفى غطاء لأحد مراكزها للقيادة دون تقديم دليل على ذلك في حين تنفي حماس هذه الاتهامات.

ويأتي العدوان الإسرائيلي على مستشفى الشفاء في إطار عدوان أوسع تشنه قوات الاحتلال على المستشفيات التي تستقبل مئات الجرحى يوميا جراء هجومه الوحشي، فضلا عن استقبالها آلاف النازحين الذين تقطعت بهم السبل جراء تدمير الاحتلال لأحياء كاملة بالغارات الجوية وقصفه العشوائي على المناطق السكنية لتسويتها بالأرض.


من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، اليوم الأحد، إن محيط مستشفى الشفاء تحول إلى ساحة حرب، موضحا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يُطلق النار باتجاه أي جسم يمكن أن يتحرك في محيط المستشفى.

وأشار إلى أن الظروف التي يعيشها المرضى في المجمع لا يمكن وصفها، مؤكدا أن مستشفى الشفاء غير قادر على تقديم أي خدمة طبية بعد نفاذ كل الإمكانيات منه وانقطاع الكهرباء بشكل كامل ومحاصرة المجمع بالدبابات الإسرائيلية.

وتابع: الجثث مكدسة في مستشفى الشفاء وأمامه ولا تجد من يدفنها.

وذكر أن المستشفى يشهد الإعلان بشكل متتابع عن حالات وفاة جديدة نتيجة عدم القدرة على إجراء العمليات الجراحية أو حتى توفير الأكسجين لمن يحتاجونه، أو توفير التدفئة في حاضنات الأطفال.