جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 03:12 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بايدن يحذر إسرائيل من احتلال غزة

في تطورات جديدة للأزمة الفلسطينية، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الخميس أن احتلال قطاع غزة سيكون "خطأً"، معبراً عن رؤيته الواضحة بشأن الحل الوحيد للصراع بين إسرائيل والفلسطينيين، وهو حل الدولتين.

في تصريحاته أثناء مؤتمر صحفي، قال بايدن: "لا أعرف إلى متى سيستمر الصراع في غزة، لكن العملية الإسرائيلية ستتوقف عندما لا تعود حماس قادرة على القيام بأشياء مروعة للإسرائيليين". وأضاف أنه أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وفي سياق آخر، أعرب الرئيس الأمريكي عن تفاؤل معتدل بإمكان تحقيق اتفاق بين إسرائيل وحماس بشأن إطلاق سراح الرهائن، مؤكداً أنه يبذل جهودًا لتحريرهم دون اللجوء إلى إرسال الجيش الأمريكي.

وفيما يتعلق بالأحداث في غزة، قدم بايدن تحذيرًا لإسرائيل بضرورة توخي "أكبر قدر ممكن من الحذر" في ملاحقة الأهداف بغزة. وأكد أن حماس ارتكبت جرائم حرب بإقامتها مقرًا عسكريًا في مستشفى، مشيراً إلى أنه لن يكشف عن المعلومات الاستخباراتية بشأن استخدام حماس للمستشفيات.

في ختام تصريحاته، شدد بايدن على ضرورة أن تكون إسرائيل حذرة في عملياتها العسكرية، خاصة فيما يتعلق بمستشفى الشفاء في غزة، حيث تم التأكيد على ملزمية الالتزام بأعلى معايير الحذر لتفادي الأضرار الجانبية وحماية المدنيين.