جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 02:59 مـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جامعة السويس تنظم جولات تدريبية فى الاعلام وتكنولوجيا الاتصال

جانب من الجولة التدريبية
جانب من الجولة التدريبية
محافظة الاسماعيلية

نظمت كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال جامعة السويس، الجولة التدريبية الأولى لطلاب المستوى الأول للعام الجامعي 23/24 للإذاعة والتليفزيون بالإسماعيلية، تحت رعاية الدكتور اشرف حنيجل رئيس الجامعة، والدكتور أمين سعيد عبد الغنى عميد الكلية.

تناول التدريب أساليب وتقنيات التصوير والإضاءة الحديثة وكيفية التصرف ضمن استديو الإذاعة والتعامل مع بيئية الاستديو كيفية تقسيم الأفكار التي يمكن طرحها فى البرنامج الإذاعي مع المؤثرات الصوتية وفترات الإعلان والسلوكيات الواجب اتباعها اثناء تنفيذ البرامج والمستجدات فى عالم الميديا.

وقالت الدكتورة سحر سالم رئيس إذاعة القناة والقائم على التدريب الإذاعي، إنه تم اللجوء إلى الحاسب الآلي المتطور فى تخزين المعلومات ومعالجتها.

وأضاف رأفت عبد النعيم ، رئيس قناه القنال، أثناء التدريب على تشغيل الاستديو والمونتاج والتصوير والإخراج التليفزيونى، أن البث أصبح أنقى في مجال الصوت والصورة بفضل التقنيات الحديثة بالتليفزيون.

تناول خالد جودة نائب رئيس القناة، أهمية البث عبر الأقمار الصناعية واستخدام الكمبيوتر فى البث الرقمى والمونتاح الرقمي.

وأكد الدكتور ناجي الشهاوي خبير الإعلام والمشرف على الزيارة أن الهدف من الزيارة والتدريب تقديم الخبرة الفنية والدعم الفنى للطلاب وتأهيل الطلاب لممارسة الإعلام والاتصال لتحقيق أعلى درجات التميز للطلاب بما يمكنهم من مواكبة ومواجهة ما يستجد فى المؤسسات الإعلامية وبناء كوادر إعلامية قادرة على المنافسة فى سوق العمل وإكسابهم المهارات والفنون الحديثة فى مجال الإذاعة والتليفزيون ومساعده الطلاب فى الحصول على فرص عمل فور تخرجهم.