جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 06:59 صـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

توريد السكر: تدبير الهيئة العامة للسلع التموينية لتلبية احتياجات السوق المحلي

مع اقتراب نهاية العام، أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين عن استعدادها لتوريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام أو سكر أبيض مستورد مكرر، وذلك لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التي تمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة لتلبية احتياجات السوق المحلية وضمان توفر السلع الأساسية للمواطنين ،وتشمل الكميات المعلن عنها سكر القصب الخام من "أي منشأ"، وكذلك سكر أبيض مستورد مكرر من أي منشأ، مع التأكيد على أنه يجب أن يكون صالحًا للاستهلاك البشري.

وفي تصريح للصحافة، أكدت وزارة التموين أنه يمكن للبائعين تقديم عروضهم في فترات محددة، حيث يمكن تقديم العروض من 1 يناير حتى 15 يناير 2024، أو من 16 إلى 30 يناير 2024، أو من 1 إلى 15 فبراير 2024، وفقًا لرغبة البائع، وأوضحت الوزارة أن يوم 25 نوفمبر 2023 هو الموعد النهائي لتقديم العروض الفنية والمالية.

وتشير الشروط الأخرى للصفقة إلى كراسة الشروط والمواصفات للسكر الخام والسكر الأبيض، والتي يمكن الحصول عليها من مقر الهيئة العامة للسلع التموينية بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية.

يأتي هذا الإعلان في سياق جهود الوزارة لضمان توفير السلع الغذائية بكميات كافية، حيث تقوم بضخها في منافذ المجمعات الاستهلاكية بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين، وتستمر الوزارة في طرح المنتجات بأسعار مخفضة تصل إلى 25%، مع استمرار تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتحقيق التوازن في الأسواق.