جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 10:48 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل بيطري الغربية يعقد إجتماعاً طارئا مع مديري الإدارات البيطرية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور حاتم كمال أنور وكيل الوزاره- مدير مديريه الطب البيطرى بالغربية إجتماعا طارئا اليوم مع السادة مديري الإدارات البيطرية الثمانيه بمراكز المحافظة الثمانية فى إطار الإستعدادات للإنتخابات الرئاسية المقبلة والتي سوف تتم أيام ١٠ ، ١١ و ١٢ ديسمبر القادم.

ووجه بضرورة حث وحشد جميع العاملين بكل إداره للمشاركة في الإنتخابات وممارسة حقهم الدستوري، مؤكدا أن المشاركة في الإنتخابات واجب وطني على الجميع وعلى المواطن أن يدرك أن مشاركته لها دور إيجابي في مسيرة الوطن الديمقراطية.

ومن ناحيه أخري تم التنبيه علي ضرورة تكثيف أعمال تحصين مواشى المحافظة ضد مرضى الحمى القلاعيه وحمى الوادي المتصدع وذلك ضمن الحمله القومية الثالثه التي تنفذ حاليا.

والوقوف الدائم على الموقف الوبائي للحيوانات بمراكز المحافظة بالتقصى الدائم مع موافاة المديريه بتقرير إسبوعي بذلك.

وإحكام الرقابة البيطرية على الأغذيه ذات الأصل الحيواني تنفيذا لقرار المحافظ رقم ٩٨٥ لسنه ٢٠٢٢ وكذا الأدوية البيطرية بالأسواق وما يحقق التأكد من صلاحية وسلامة المعروض سواء كانت إستهلاكا" آدميا أو إستخداما" بيطريا للأدوية.

بالاضافة الى إستمرارية تفعيل غرف الطوارئ بالإدارات مع التعامل الفوري و أي شكاوي قد ترد من المواطن شخصيا" أو من جهات التواصل الأخرى أو المتابعه لمهام وأعمال المديريه.

والإشراف علي أعمال المجازر ومتابعة أعمال الصيانه ورفع كفاءه هذه المجازر بشكل منتظم .

وتكثيف وتنشيط أعمال التلقيح الإصطناعى بالنقاط المخصصة لذلك والبالغ عددها ١٣٤ وحدة بيطرية مع ضرورة إستكمال باقى نقاط التلقيح لتكون نقطة بكل وحدة لتحقيق التحسين الوراثى المنشود مع توجيهات القيادة السياسيه لذلك تماشيا مع منظومة التطوير .

وتكثيف أعمال القوافل البيطرية وزيادة أعدادها على مستوى المحافظة خاصة القرى الأكثر إحتياحا والأكثر تعدادا للحيوانات.

ومتابعة أعمال التأمين على المواشى من خلال صندوق التأمين على الثروة الحيوانيه وما يحقق صرف التعويضات المستحقة لأصحاب المواشى حال تعرضها لأي من أسباب ذلك.