جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 01:33 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بيطرى الغربية يحصن عدد ٩٠٩٦٦ حيوانا من المواشى ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع

جانب من تلقيح الحيوانات
جانب من تلقيح الحيوانات

تمكنت مديريه الطب البيطري برئاسة الدكتور حاتم كمال أنور وكيل الوزارة- مدير مديرية الطب البيطري بالغربية رغم عدم إستقرار الأحوال الجوية وسقوط الأمطار مع بداية الحملة القومية الثالثة للتحصين من تحصين عدد ٩٠٩٦٦ حيوانا وبيانها كالتالي:-

٤٢٦٦٤ أبقار ، ٣٦٤٤٢ جاموس، ١١٠٦٨ أغنام و ٧٩٢ ماعز.

وكانت الحمله القوميه الثالثة لتحصين المواشى ضد مرضى الحمى القلاعيه و حمى الوادى المتصدع بالغربية قد بدأت فاعلياتها إعتبارا ١٩/ ١١ الحالى.

وقامت المديرية برئاسه الدكتور حاتم أنور مدير المديرية بصرف وتوفير اللقاحات اللازمه لتحصين تعداد ٢٦٦٥٥٤ حيوانا من المواشى من مخازن وثلاجات الهيئة.

وهذه اللقاحات آمنه،فعاله ،متوفرة وبأسعار زهيدة بسيطة فالقيمة المالية لتحصين حيوان من الأبقار أو الجاموس ٢٤.٥٠ جنيها فى حين يتم تحصين الحيوان من الأغنام أو الماعز ١١.٧٥ جنيها.

وأن التحصينات تتم من خلال لجان متخصصة من الأطباء والمعاونيين البيطريين ضمن لجان التحصين بالقرى والنجوع من بيت لأخر حيث يتم تحصين الحيوانات السليمه فقط وإرجاء تحصين أى حيوان يعانى من أى مشكله صحيه مهما كانت درجتها بسيطة ولحين تماثله للشفاء ، هذا بجانب الترقيم والتسجيل لهذة المواشى.

وإستبق أعمال التحصين توعيه وإرشاد مكثف للمواطنيين من خلال أطباء أقسام الإرشاد بجانب مشاركه الجهاز الإعلامى بمختلف صوره وتعاون الجهات التنفيذية المختلفة بالمحافظة.

ومن المقرر أن تستمر الحمله لمدة شهر من تاريخ بدايتها أو لحين صدور قرارات فى هذا الشأن.

واللقاحات اللازمة للتحصينات متوفرة بجميع الوحدات والإدارات البيطرية.

ومن مبدأ الوقاية خير من العلاج ، تناشد مديرية الطب البيطري بالغربية جميع السادة المواطنيين أهالى محافظة الغربية ضرورة التواصل مع الطب البيطرى لتحصين حيواناتهم منعا لتعرضها لأى إصابات مرضية وبائيه من خلال رقم تليفون المديرية ٠٤٠٣٣٣٢٥٧٤ حال وجود أى شكوى أو تضرر من أى خدمه قد تقدم بشكل مرضي.