جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 03:35 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”إقبال كبير بالساعات الأولى.. انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية بالخارج”

مع بداية الدقائق الأولى من اليوم الجمعة، شهدت الدول العديدة بالخارج إقبالًا هائلًا من المصريين المشاركين في الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024. رغم توقعات بارتفاع نسبة الإقبال بعد صلاة الجمعة، إلا أن المفاجأة جاءت في الساعات الأولى من انطلاق عملية التصويت.

المصريون في الخارج أظهروا إصرارًا قويًا على المشاركة في هذه العملية الديمقراطية، حيث أبدوا فرحين وفخورين بالمشاركة في تحديد مستقبل بلادهمK وقد شهدت عدة دول احتفالات وأجواء احتفالية، حيث رفع المصريون العلم الوطني بفخر.

في السعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان وقطر والبحرين والصومال واليمن وسوريا، كان الإقبال كثيفًا، ورصدت الصور أهمية اللحظة والروح الوطنية التي عمت جموع المصريين. اللحظات الرائعة حيث يحملون أعلام مصر بفخر ويشاركون في هذه الفعالية الديمقراطية الكبيرة.

لم يقتصر الإقبال على الدول الكبيرة فقط، بل شمل أيضًا الصغيرة والنائية. انطلقت عملية التصويت في جزر القمر وجيبوتي وأريتريا وأثيوبيا وكينيا ومدغشقر وتنزانيا وأوغندا وتركيا، حيث شارك المصريون في تلك الدول في صناعة مستقبل بلدهم.

تجسدت أهمية هذه الانتخابات في المشاركة الواسعة والفعّالة، حيث تعكس إرادة الشعب المصري في تحديد مستقبلهم السياسي. يتوقع أن يستمر إقبال المصريين على التصويت خلال الأيام القادمة في باقي الدول المشاركة، مما يبرز أهمية هذا الحدث الوطني.