الثلاثاء 5 مارس 2024 02:50 مـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أبوعبيدة يوجه نداءا عاجلا لأبناء الأمتين الإسلامية والعربية.. ما هو؟ الفريق ”أسامة عسكر” يتفقد منظومة التدريب القتالى داخل أحد تشكيلات الجيش الثانى الميدانى انعقاد أعمال المؤتمر السنوي الثالث لشبكة المنافسة العربية .. برئاسة مصرية واستضافة سعودية إزالة 25 حالة تعدي بمساحة 2205 متر مباني و8 حالات تعدي بمساحة 4 فدان و21 قيراط على الأراضي الزراعية بالشرقية وكيل وزارة تعليم الغربية يتابع سير العملية التعليمية بإدارة شرق طنطا مشاركة محافظة كفر الشيخ فى معرض ”أيادى مصر” للحرف اليدوية والتراثية فى قلعة قايتباى برلمانية تطالب بسرعة اقرار قانون الأحوال الشخصية وتغليظ عقوبة العنف الأسرى والابتزاز الالكتروني .. فى الاحتفال باليوم العالمى للمرأة محافظ دمياط توجه الشكر لجمعية الدقهلية لسوق العمل على التعاون الدقهلية: استلام دفعه جديدة من لحوم ”اطعام الطعام والاضاحي ” بإجمالي 2 طن و 100 الف شنطة مواد غذائية لتوزيعهم علي... تعليم الدقهلية: مدير عام التعليم الفنى يتابع سير العملية التعليمية بمدارس إدارة بلقاس إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين من واقع بيانات النيابة العامة .. الجديد في وقائع وفاة ”نيرة طالبة العريش”

”إقبال كبير بالساعات الأولى.. انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية بالخارج”

مع بداية الدقائق الأولى من اليوم الجمعة، شهدت الدول العديدة بالخارج إقبالًا هائلًا من المصريين المشاركين في الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024. رغم توقعات بارتفاع نسبة الإقبال بعد صلاة الجمعة، إلا أن المفاجأة جاءت في الساعات الأولى من انطلاق عملية التصويت.

المصريون في الخارج أظهروا إصرارًا قويًا على المشاركة في هذه العملية الديمقراطية، حيث أبدوا فرحين وفخورين بالمشاركة في تحديد مستقبل بلادهمK وقد شهدت عدة دول احتفالات وأجواء احتفالية، حيث رفع المصريون العلم الوطني بفخر.

في السعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان وقطر والبحرين والصومال واليمن وسوريا، كان الإقبال كثيفًا، ورصدت الصور أهمية اللحظة والروح الوطنية التي عمت جموع المصريين. اللحظات الرائعة حيث يحملون أعلام مصر بفخر ويشاركون في هذه الفعالية الديمقراطية الكبيرة.

لم يقتصر الإقبال على الدول الكبيرة فقط، بل شمل أيضًا الصغيرة والنائية. انطلقت عملية التصويت في جزر القمر وجيبوتي وأريتريا وأثيوبيا وكينيا ومدغشقر وتنزانيا وأوغندا وتركيا، حيث شارك المصريون في تلك الدول في صناعة مستقبل بلدهم.

تجسدت أهمية هذه الانتخابات في المشاركة الواسعة والفعّالة، حيث تعكس إرادة الشعب المصري في تحديد مستقبلهم السياسي. يتوقع أن يستمر إقبال المصريين على التصويت خلال الأيام القادمة في باقي الدول المشاركة، مما يبرز أهمية هذا الحدث الوطني.