جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 05:27 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

بايدن يكشف ميزانية الولايات المتحدة لعام 2024

بايدن
بايدن

نشر مكتب الإدارة والميزانية بالبيت الأبيض، اليوم الخميس، ميزانية الحكومة الفيدرالية المقترحة للسنة المالية 2024.

ويتضمن اقتراح ميزانية الرئيس الأمريكي جو بايدن لعام 2024 حوالي 6.9 تريليون دولار من الإنفاق، مع عجز قدره 1.8 تريليون دولار.

وتتضمن ميزانية بايدن 842 مليار دولار مخصصة لوزارة الدفاع، بزيادة 3.2٪ عن مستويات عام 2023.

ويشمل ذلك 9.1 مليار دولار لمبادرة الردع في المحيط الهادئ التابعة للبنتاجون، وهي محاولة لتعزيز القوات الأمريكية في المنطقة وسط توترات متزايدة مع الصين، و37.7 مليار دولار لتحديث الترسانة النووية الأمريكية.

وقال بايدن للكونجرس، في رسالة مصاحبة لاقتراح الميزانية: “هذه الميزانية تعزز التزامنا بمواجهة التحديات العالمية والحفاظ على أمريكا آمنة. إنه يحدد الاستثمارات الحاسمة للتغلب على الصين على مستوى العالم ومواصلة الدعم لأوكرانيا في مواجهة العدوان الروسي غير المبرر”.

وتشمل الميزانية أيضا نحو 6 مليارات دولار من المساعدات لأوكرانيا، وهو مبلغ ضئيل مقارنة بأكثر من 100 مليار دولار من المساعدات التي قدمتها لكييف العام الماضي، والتي تم إنفاق الكثير منها على مصنعي الأسلحة الأمريكيين لشراء أسلحة جديدة.

كما أنه يخصص 753 مليون دولار من المساعدات لأوكرانيا “لمواصلة مواجهة النفوذ الروسي الخبيث وتلبية الاحتياجات الناشئة المتعلقة بالأمن والطاقة والأمن السيبراني والمعلومات المضللة واستقرار الاقتصاد الكلي ومرونة المجتمع المدني”.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، ألمح إلى أنه سيتخذ خطوة لإدخال زيادات ضريبية جديدة على أغنى الأمريكيين وأكبر الشركات المصممة لإغلاق الكثير من العجز على مدى العقد المقبل، والتي تصل إلى حوالي 2 تريليون دولار من الإيرادات الجديدة.

ولطالما وعد بايدن بمثل هذه الزيادة الضريبية، بما في ذلك مؤخرا خلال خطابه عن حالة الاتحاد الشهر الماضي.