جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:36 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مناقشات مكثفة بين الولايات المتحدةو إسرائيل و قطر ومصر لإطلاق سراح الرهائن

في تطورات جديدة تتعلق بالجهود الدولية لإطلاق سراح الرهائن الأمريكيين في غزة، أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، أن الأولوية القصوى تتمثل في جهود إخراج المواطنين الأمريكيين المحتجزين، في تصريح أدلى به خلال مقابلة مع إم جي لي من شبكة CNN.

على الرغم من التزام الولايات المتحدة بتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن بشكل آمن، أشار سوليفان إلى التركيز على المواطنين الأمريكيين في الجهود الرامية لتحقيق هذا الهدف. وفي إجابة عن سؤال حول ما إذا كانت الإدارة الأمريكية تدرس خيارات لتأمين إطلاق سراح المواطنين الأمريكيين بشكل منفصل، أكد سوليفان أن المسؤولين الأمريكيين يجرون مناقشات مكثفة مع الرئيس جو بايدن حول جميع الخيارات المتاحة.

وفي إشارة إلى المفاوضات الجارية، أوضح سوليفان أن هناك "مناقشات مكثفة" تجري بين الولايات المتحدة وإسرائيل وقطر ومصر، بهدف وضع استراتيجية تضمن إطلاق سراح جميع الرهائن. ورغم رفضه تقديم مزيد من التفاصيل، أكد أن هذه المناقشات تتم خلف أبواب مغلقة لضمان الحساسية الدبلوماسية.

تأتي هذه التطورات في سياق حديث يبرز التحديات التي تواجهها الولايات المتحدة في سعيها لإنهاء حالة احتجاز المواطنين الأمريكيين في ظل توترات إقليمية. وفي ظل التطورات المتسارعة، يظهر أن المجتمع الدولي يتجه نحو محادثات حاسمة للتصدي لتلك التحديات وتحقيق التقدم نحو تحقيق الأمان والأمان للرهائن الأمريكيين في غزة.

موضوعات متعلقة