الثلاثاء 5 مارس 2024 04:51 مـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
بالاشتراك مع مصر.. الأردن ينفذ أكبر عملية إنزالات جوية لمساعدات غزة الإسكان تطرح شقق 3 غرف وصالة بالتقسيط على 30 سنة بعد فشل المحادثات، قيادي بـ حماس: وفد الحركة سيبقى في القاهرة للتفاوض أبوعبيدة يوجه نداءا عاجلا لأبناء الأمتين الإسلامية والعربية.. ما هو؟ الفريق ”أسامة عسكر” يتفقد منظومة التدريب القتالى داخل أحد تشكيلات الجيش الثانى الميدانى انعقاد أعمال المؤتمر السنوي الثالث لشبكة المنافسة العربية .. برئاسة مصرية واستضافة سعودية إزالة 25 حالة تعدي بمساحة 2205 متر مباني و8 حالات تعدي بمساحة 4 فدان و21 قيراط على الأراضي الزراعية بالشرقية وكيل وزارة تعليم الغربية يتابع سير العملية التعليمية بإدارة شرق طنطا مشاركة محافظة كفر الشيخ فى معرض ”أيادى مصر” للحرف اليدوية والتراثية فى قلعة قايتباى رفع 613 حالة إشغال طريق مخالف بنطاق 3 مراكز بالمحافظة برلمانية تطالب بسرعة اقرار قانون الأحوال الشخصية وتغليظ عقوبة العنف الأسرى والابتزاز الالكتروني .. فى الاحتفال باليوم العالمى للمرأة محافظ دمياط توجه الشكر لجمعية الدقهلية لسوق العمل على التعاون

رئيس الوزراء الأوكراني: أنفقنا هذا العام 93 مليار دولار على الأمن والدفاع

رئيس الوزراء الأوكراني
رئيس الوزراء الأوكراني

صرح رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميغال في اجتماع لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، بأن أوكرانيا أنفقت نحو 93 مليار دولار على الدفاع و"النفقات الحرجة" هذا العام.

وقال شميغال في مقطع فيديو نشره على قناته في تطبيق "تيلغرام": "لقد أنفقنا هذا العام 3.4 تريليون هريفنيا ( 93 مليار دولار)، في المقام الأول على الأمن والدفاع، وكذلك على بنود الميزانية الهامة... قمنا بتغطية عجز الميزانية بأكثر من تريليون هريفنيا (27.3 مليار دولار) بدعم من الشركاء".

ووفقا لرئيس الوزراء، تلقت أوكرانيا على مدى 11 شهرا من هذا العام 37.4 مليار دولار من التمويل الخارجي، منها 14 مليار دولار من خلال أموال البنك الدولي.

وفي وقت سابق، ذكرت وزارة المالية الأوكرانية أنه خلال الأشهر التسعة الماضية، تجاوز الإنفاق على الاحتياجات العسكرية 34 مليار دولار، وهو ما يصل إلى ما يقرب من 60 بالمئة من نفقات ميزانية الدولة.

وصرح شميغال، أن بلاده خصصت 100% من الضرائب المحصلة من المواطنين والشركات لتلبية الاحتياجات العسكرية، بالإضافة إلى المساعدات العسكرية من الحلفاء والتبرعات.

وصرحت رئيسة لجنة الميزانية في البرلمان الأوكراني، روكسولانا بيدلاسا، في وقت سابق، بأن أوكرانيا زادت الإنفاق العسكري منذ بداية العام. وأشارت إلى أنه سيتم إنفاق كل أموال ميزانية البلاد لعام 2023 على الدفاع.