جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 05:46 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إقبال كثيف للناخبين على لجان الانتخابات الرئاسية في البحيرة (صور)

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

توافد الآلاف من مواطني البحيرة على اللجان الانتخابية بجميع مدن وقرى المحافظة في اليوم الأول للتصويت في الانتخابات الرئاسية، حيث فتحت المقار الانتخابية أبوابها في مواعيدها المقررة لاستقبال المواطنين وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة.

واصطف الأهالي خاصة النساء في طوابير أمام مقار اللجان الانتخابية تمهيدا لدخولهم لإجراء التصويت.

من جانبها أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على التنسيق التام بين جميع الجهات التنفيذية والأمنية والقوات المسلحة لتأمين مقر اللجان، كما تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة بمدينة دمنهور وكذلك غرف عمليات مماثلة بالوحدات المحلية بالمراكز المختلفة لمتابعة سير العملية الانتخابية ولجان تصويت المواطنين ومواجهة أي أحداث طارئة في هذا الشأن.

وأوضحت نائب محافظ البحيرة، إنه تم تجهيز وإعداد المقار الانتخابية والبالغ عددها 672 مركز انتخابي بإجمالي 855 لجنة فرعية بالإضافة إلى 24 لجنه للوافدين، لاستقبال أكثر من 4 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم، حيث تم إلغاء كافة الإجازات والراحات ورفع حالة الاستعداد القصوى بنطاق الوحدات المحلية ومديريات الخدمات وذلك بهدف المتابعة المستمرة والرقابة على سير العمل بكافة المراكز الانتخابية واللجان العامة.

وأكد كامل غطاس السكرتير العام المساعد أن جميع اللجان قد شهدت رفع درجة الاستعداد بكافة المقرات والتي تم تجهيزها بتركيب مظلات وتوفير مقاعد وتنظيم أماكن الدخول والخروج ومراجعة صلاحية كافة وسائل ومعدات الحماية المدنية ودورات المياه مع تكثيف أعمال النظافة العامة خارج وداخل اللجان وإنارة المداخل والطرق المؤدية إليها

هذا وتناشد نائب محافظ البحيرة الجميع بالنزول للإدلاء بأصواتهم وتأدية الواجب الوطني وتمثيل بلدهم في اختيار المرشح الأمثل لهم حيث أن محافظة البحيرة تعد رائدة في ذلك، ولها باع كبير فى الانتخابات السابقة مما يدل على مدى الوعي والفهم والثقافة لدى المواطنين.

وتُجرى انتخابات الرئاسة 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

وتضم قائمة المرشحين في انتخابات الرئاسة2024 وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم.

واعدت الهيئة الوطنية للانتخابات كافة الإجراءات الخاصة بانتخابات الرئاسة 2024 داخل البلاد، في لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم وعددها11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.